تضمين مسار الخط الرابع للمترو لمنطقة هضبة الأهرامات

محافظة الجيزة

حامد فتحي حامد الـمـسـئـول: حامد فتحي حامد

عدد المشاهدات:114

فيديو الفكرة

ارقام عن الفكرة

...
المحافظة

الجيزة

وصف الفكرة

ألفت نظر حضراتكم إلى اقتراح بتضمين مسار الخط الرابع لمترو القاهرة الكبرى (أكتوبر - الرحاب)، محطات تخدم منطقة هضبة الأهرامات (البوابات)، ومحطة تخدم مدينة حدائق أكتوبر، أعلم أنّ ذلك يتضمن تعديل مسار المترو بدلا من الاتجاه من محطة المتحف المصري، إلى اتجاه منطقة دريم، إلى مسار خلف هضبة الأهرام، وصولاً إلى حدائق أكتوبر.

الفكرة أنّ هناك عشرات الآلاف من سكان هضبة الأهرام يعانون من ركوب مواصلات عدة، ولن يستفادوا بشكل مباشر من هذا الخط، إلا بركوب مواصلة أو اثنين للوصول إلى أقرب محطة، فضلاً عن أنّ حدائق أكتوبر التي أعيش فيها مدينة جديدة، ينقصها محطة مترو ترطبها بالعاصمة.

محطة حدائق أكتوبر ستحيي هذه المدينة، التي تفتقد لخدمات مواصلات أمنة وتربطها بالقاهرة والجيزة، رغم التكلفة الكبيرة لمثل هذا التعديل إلا أنه سيحيي مدينة كاملة، ويشجع على انتقال السكان إليها.

للأسف أخفق المخطط العمراني المصري في مدن الجيل الأول والثاني والثالث في إنجاز مدينة حقيقة، وأنتج لنا بلوكات أسمنتية خالية من روح المدنية، وهو ما تلافه السيد الرئيس وكل القائمين على مشروعات مدن الجيل الرابع، التي تعتبر فخر لكل مصري. وفقكم الله إلى ما فيه الخير لمصر وأبنائها

مصدر البيانات


الاتجاهات

بيانات الإتصال

  • العنوان : حي المنتزه - حدائق أكتوبر - جيزة
  • رقم الهاتف : 01067136170
  • البريد الإلكتروني : hamed.fathi4@gmail.com

مشروعات مماثلة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيما للفكرة

تقييمك لهذه الفكرة:

0 / 5