«المقاولون العرب» تنفذ مشروعات في 161 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

«المقاولون العرب» تنفذ مشروعات في 161 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة «حياة كريمة» في يناير من العام الماضي، للتخفيف عن كاهل المواطنين في المجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، إضافة إلى إشراك المجتمع المدني في أنشطة خدمية وتنموية.

واستهدفت المرحلة الأولى من المبادرة 377 قرية الأكثر احتياجًا والأكثر تعرضًا للتطرف والإرهاب الفكري، والتي تتراوح نسبة الفقر فيها 70% فأكثر.

وتعمل جميع القطاعات داخل الدولة، لتنفيذ مشروعات عدة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومنها شركة المقاولون العرب.

 

يقول المهندس سيد فاروق، رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة تنفذ حاليًا مشروعات ضمن مباردة «حياة كريمة» في 161 قرية داخل 11 محافظة، منها محافظة أسيوط، ويصل عدد القرى الجاري العمل بها إلى 75 قرية.

ولفت رئيس الشركة غلى تنفيذ أعمال مد شبكات الانحدار وخطوط طرد وإنشاء محطات الرفع ومحطات المعالجة، تحت إشراف وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وقام رئيس مجلس الإدارة، بزيارة إلى محافظة أسيوط لمتابعة المشروعات التي تنفذها الشركة ضمن مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى المصرية.

واستهل «فاروق» الزيارة، بلقاء اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الشركة بالمحافظة، كما تم عمل زيارة تفقدية لمشروع كوبري منقباد الذي تنفذه الشركة، ويعد شرياناً جديداً للنقل بالمحافظة.

ويهدف مشروع كوبري منقباد لخلق سيولة مرورية وحل مشكلة الاختناق المروري عند تقاطع مدخل أسيوط الشمالي (طريق أسيوط القاهرة الزراعى) مع مدخل الطريق الصحراوي الغربي، ويصل طول الكوبري شامل المنازل والمطالع 1900 متر طولي وعرض 16.70 متر.

 

وقام رئيس مجلس الادارة ومرافقوه بجولة شملت زيارة بعض القرى بمركزى الفتح ومنفلوط، لتفقد الأعمال الجارية ثم عقد اجتماع مع لجنة الإشراف بالشركة على مشروع «حياة كريمة»، أكد خلالها ضرورة تذليل كافة الصعوبات لضمان استمرار سير المشروعات داخل القرى، والمتابعة اليومية والدورية للمشروع مع وضع سلامة قاطنى القرى على رأس الأولويات نظرا لصعوبة حركة المعدات داخل القرى.