الإسكان: تطوير 94 منطقة عشوائية في الصعيد بـ389 مليون جنيه

الإسكان: تطوير 94 منطقة عشوائية في الصعيد بـ389 مليون جنيه

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تكلفة المشروعات التنموية في الصعيد منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم بلغت 63 مليار جنيه، لافتًا إلى إنفاق 13.2 مليار جنيه في قطاع الإسكان.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الوزارة طورت 94 منطقة عشوائية في الصعيد، بتكلفة 389 مليون جنيه، مشيرًا إلى تطوير المناطق وبناء وحدات سكنية بديلة للمواطنين.

ولفت إلى إنشاء وحدات سكنية في المدن الجديدة والقائمة في محافظات الصعيد بما يزيد عن 130 ألف وحدة سكنية، وتنفيذ شبكة طرق وخدمات تضمن سهولة النقل والانتقال ومرونة الحركة بتكلفة 11.3 مليار جنيه.

وأشار متحدث الإسكان إلى إنشاء 271 مشروع توصيل خدمات مياه شرب وصرف صحي، فضلًا عن دعم الشبكات القائمة وإحلالها وتجديدها بمحافظات الصعيد، قائلًا إن الوزارة نفذت 400 مشروع خدمي.

وأوضح أن الوزارة عملت على ثلاثة محاور رئيسية؛ المحور الأول تطوير المدن في المحافظات القائمة، والمحور الثاني تنفيذ وحدات سكنية ومشروعات خدمية وشبكات طرق لربط المجتمعات العمرانية التي شرعت الوزارة في تنفيذها، مضيفًا أن المحور الثالث تدشين المدن الجديدة بما يتوافق مع رؤية مصر2030.