القاهرة تنشئ 6 كبارى مشاة و3 أخرى لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا - بنها الحر

القاهرة تنشئ 6 كبارى مشاة و3 أخرى لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا - بنها الحر

شهدت العاصمة طفرة كبيرة في تطوير الطرق والتى قضت على التكدس والازدحام المرورى، خلال عام 2020، حيث تم تطوير عدد من المحاور بالإضافة إلى إنشاء أخرى جديدة، ومن بينها إنشاء 3 كباري لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا / بنها الحر.
 
تم إنشاء 3 كباري تمتد بإجمالى أطوال يصل إلى 11 كم، لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا / بنها الحر، وذلك على النحو التالي:
 
- إنشاء كوبري تقاطع شارع عمر المختار: يمتد بطول 500 م وعرض 20 م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 3 حارات مرورية، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها.
 
- إنشاء كوبري تقاطع شارع بهتيم: يمتد بطول 500 م وعرض 20 م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 3 حارات مرورية، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها.
 
- إنشاء كوبري تقاطع شبرا بنها: يمتد بطول 650 م وعرض 16 م، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها
 
كما تم إنشاء 6 كبارى مشاة بالقاهرة إلى تهدف تأمين عبور المواطنين للطريق، حيث تم إنشاء كبارى مشاة (كوبري مشاة سيتي ستارز- كوبري مشاة مستشفى الكهرباء - كوبرى مشاة المدرسة الإنجليزية - كوبرى مشاة مستشفى كوبرى القبة - كوبرى مشاة مستشفى مصر للطيران).
 
كما شهدت العاصمة أعمال تطوير شارع الثورة الذي كان يمتد في اتجاهين، حيث كان مصدرًا لمعاناة معظم السكان في نطاق شرق القاهرة بسبب شدة ازدحامه وصعوبة الحركة المرورية به.
 
وشمل التطوير تحرير اتجاه الشارع ليمتد في اتجاه مروري واحد، ولتحقيق ذلك تم عمل وصلة من شارع حسين كامل؛ لتسهيل المرور من بداية طريق صلاح سالم حتى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الشروق، بحيث لا يزيد زمن هذه الرحلة بالسيارة عن 13 أو 14 دقيقة.
 
وتم تنفيذ أعمال التطوير اللازمة بطول 4 كم وعرض 45 م؛ ليصبح الشارع في اتجاه مروري واحد يتكون من 5 حارات مرورية، بدلًا من اتجاهين كما كان قبل اعمال التطوير.