بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. تنظيم الاتصالات يمول تغطية 500 قرية بخدمات المحمول ضمن مبادرة حياة كريمة

بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. تنظيم الاتصالات يمول تغطية 500 قرية بخدمات المحمول ضمن مبادرة حياة كريمة

 بدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إجراءات إنشاء محطات الهاتف المحمول لعدد 500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 1.5 مليار جنيه مصري ممولة من صندوق الخدمة الشاملة.
شن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شرطة الاتصالات، حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة الغير شرعية لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، مما أسفر عن ضبط وإزالة 1750 جهاز غير شرعي (مقوي وهوائي) في 7 محافظات.

أهاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالمواطنين باستخدام مقويات الإشارة الشرعية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدى المشغلين في السوق المصري.

اعتمد الجهاز 693 محطة جديدة خلال الربع الرابع عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 114% مقارنة بالربع الرابع لعام 2020، مما يسهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتماد إضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول في الحيز الترددي 2600 ميجا هيرتز بتقنيةTDD بحجم 80 ميجاهرتز بداية من ديسمبر 2021، مما يسهم  في تحسين معايير جودة خدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية.

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم شركات المحمول بحوالي 17 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات عن الربع الرابع 2021.

 أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحديثًا لتطبيقه التفاعلي My NTRA مما يساعد المستخدمين على التعرف على مستوى جودة الخدمات المقدمة من المشغلين عن طريق الخريطة التفاعلية لجودة الخدمة واختبار سرعة الإنترنت.