تشغيل 5 عيادات تابعة لصندوق مكافحة الإدمان بالمناطق المطورة

تشغيل 5 عيادات تابعة لصندوق مكافحة الإدمان بالمناطق المطورة

أكد عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أنه تم إعداد وتجهيز وتشغيل ‪5‬ عيادات تابعة للخط الساخن  بالمناطق المطورة " بديلة العشوائيات لاستقبال طالبي الخدمات العلاجية، وتقديم المشورة والإحالة لتلقى العلاج فى المستشفيات الشريكة مع وضع وتخطيط برنامج عمل الفريق العلاجي بالخط الساخن داخل العيادة والتي يتواجد بها بشكل يومي عدد من الأطباء و الأخصائيين النفسيين المؤهلين. 
قال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى إن 96 % ممن تقدموا للعلاج من الإدمان من خلال العيادات التابعة للصندوق في هذه المناطق  ذكور و4 % إناث بما يشير للثقة لدى الإناث فى الخدمات العلاجية للصندوق .
جاء ذلك خلال احتفالية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لتكريم المتعافين من الإدمان بالمناطق المطورة،" بديلة العشوائيات "الأسمرات  وروضة السيدة وبشاير الخير والمحروسة واسطبل عنتر وحى الضواحي ببورسعيد ، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الاجتماعي الصندوق وذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق السكنية الجديدة "بديلة العشوائيات". 
وأضاف "عثمان " أنه سيتم التوسع في إنشاء مقرات وعيادات الصندوق في كافة المناطق المطورة تزامناً مع نقل السكان كذلك التوسع في تقديم الخدمات العلاجية للمراهقين والإناث. 

 

تابع : بالإضافة إلى أنه سيتم العمل على  استحداث خدمة جديدة للمشورة والفحص الطوعي لفيروس نقص المناعة (الإيدز) داخل العيادات بالتعاون مع البرنامج الوطني للإيدز، مع تنفيذ برنامج  شامل للتوعية بطرق انتقال العدوى مع التركيز على توعية أسر مرضى الإدمان.