حياة كريمة تحقق أحلام ابناء قرية سماكين الغرب بالشرقية.. حولت القرية إلى مدينة..

حياة كريمة تحقق أحلام ابناء قرية سماكين الغرب بالشرقية.. حولت القرية إلى مدينة..

عبر أهالى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية عن سعادتهم بمبادرة "حياة كريمة"، التى ستتنفذ من خلالها مشروعات تنموية بـ 41 قرية بالمركز، حيث بدأ العمل فى جميع الأنشطة سواء الصرف الصحى أو مياه الشرب أو الطرق أو الغاز أو مبانى الخدمات.

وقال جمال سلامة، من أهالى قرية سماكين الغرب " مبادرة حياة كريمة حققت كل أحلامنا وأول حلم هو تنفيذ مشروع الصرف الصحى، مضيفا أن عمره 60 سنة وكان منذ شبابه يسعى مع أهالى القرية لإدخال مشروع الصرف الصحى للقرية وباءت كل المحاولات بالفشل وظننا جميعا أن حلمنا صعب المنال ولم يتحقق".

وأضاف" فجأة وجدنا العمل يبدأ فى إدخال الصرف الصحى بالقرية وبين عشية وضحاها تم الحفر وتوصيل المواسير وإنهاء شبكة الصرف الصحى داخل القرية وفى انتظار تشغيل محطة الرفع ليتم توصيل القرية عليها وإنهاء معاناتنا الأبدية، والأجمل أنه سيتم بعد إنهاء الصرف الصحى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وهذا بالنسبة لنا كنا لم نفكر فيه ولم يخطر لنا على بال.

وقال محمد شفيق من أهالى القرية إن مبادرة حياة كريمة حققت لنا كل الأحلام لأن القرية تحولت إلى مدينة لأنه يتم الآن إنشاء مبنى مركز خدمات عبارة عن مكتب بريد ومكتب تموين وسحل مدنى وشهر عقارى ووحدة إسعاف، كما أنه جارى إنشاء جمعية زراعية ووحدة بيطرية بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ثانوى.

وأكد شحتة عبد الفتاح محمد من أهالى القرية أنه سيتم بناء منازل وسقف بيوت إلى الأهالى، وقدم أهالى القرية الشكر للقيادة السياسية على المبادرة التى حققت كل أحلامهم بل وزادت عن الأحلام.

من جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن مركز الحسينية يمثل 31% من محافظة الشرقية، ولم يكن مخدوما بمشروعات الصرف الصحى إلا قريتين فقط، ولكن مع بدء العمل فى مبادرة حياة كريمة تم توصيل الصرف الصحى بصورة كبيرة، ونسب التنفيذ فى بعض الأماكن تخطت الـ60%.

وبين أن حجم مشروعات الصرف الصحى فى المحافظة تخطت الـ12.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن عدد القرى المخدومة بالصرف فى 2018 كان يقدر بـ 83 قرية، وفى السنوات الأخيرة تم توصيل الصرف لـ35 قرية، وفى آخر 2022 سيتم الانتهاء من توصيل الصرف الصحى للقرى فى محافظة الشرقية بنسبة تتراوح ما بين 75لـ80% من القرى

https://www.youtube.com/watch?v=Q5bBRI18bck