حياة كريمة.. تجمع "الشياحة" السكنى أحدث مشروعات المبادرة بوسط سيناء

حياة كريمة.. تجمع "الشياحة" السكنى أحدث مشروعات المبادرة بوسط سيناء

بدأت الحياة تسير فى تجمع الشياحة السكنى فى وسط سيناء، بعد تطوير المنطقة ضمن مشروعات حياه كريمة، وبعد افتتاحه رسميا فى ذكرى تحرير سيناء والعيد القومى لمحافظة شمال سيناء.

قال محسن محمد رئيس مركز ومدينة نخل لـ"اليوم السابع"، أن المساكن تم تسليمها للأهالى وبدأت الحياة فى هذه المنطقة، وبذلك تنجح مبادرة حياه كريمة فى إيجاد مناطق جديدة واستقرار الاهالى فى مناطق وسط سيناء.

وأشار رئيس مركز ومدينة نخل، إلى أن الإنشاءات لهذا الحى السكنى بدأت من الصفر حيث لم تكن تتواجد أى إنشاءات ومرافق خدمية وبيوت بالمكان، وتم إنشاء التجمع السكنى بالكامل ليكون نواة لمنطقة سكنية متكاملة لجذب السكان وتحقيق حياه كريمة لهم.

وأوضح أنه قام بالتنفيذ بيت الزكاة بالأزهر الشريف فى استجابة لما اقترحه، وطالب به أهالى المنطقة وفق طبيعة ومتطلبات السكان، ومكون من 25 منزلا ومسجدا ومشغلا وورشة ومحطة تحلية.

وبدورهم أكد رموز ومشايخ مناطق وسط سيناء سعادتهم بنجاح المشروع على أرضهم ووصول خدمات حياه كريمة لمناطقهم.

وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المشروع يلبى متطلبات المجتمع السيناوى والمنازل مجهزة بكافة المتطلبات المعيشية، بالإضافة إلى مسجد ودار للضيافة ومراكز حرفية وأساسيات البنية التحتية من محطة مياه وصرف صحى وعدد من المرافق والخدمات العامة، وتم توزيع عقود تملك المنازل على المستحقين من الأسر الأكثر احتياجاً.