رئيس جهاز تعمير سيناء: وضع حجر أساس 172 بيتا بدويًا فى مدينة طابا غدا

رئيس جهاز تعمير سيناء: وضع حجر أساس 172 بيتا بدويًا فى مدينة طابا غدا

أعلن المهندس محسن سعيد حامد، رئيس جهاز تعمير سيناء أنه من المقرر أن يقوم اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من الوزراء غدا بوضع حجر أساس 172 بيتًا بدويًا فى مدينة طابا.

وأشار إلى الانتهاء من ثلاثة مشروعات فى خليج العقبة وجاهزة للافتتاح بتكلفة إجمالية 67 مليون جنيه.

وأضاف حامد فى تصريحات اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وضع ثقته الكاملة فى الجهاز المركزى للتعمير برئاسة اللواء محمود نصار؛ لكونه صاحب خبرات فى هذا المجال بمحافظات مصر كافة، خاصة شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن جهاز تعمير سيناء نجح بالفعل فى المهام التى أسندت إليه.

وأشار إلى أن جهاز التعمير نفذ عدة مشروعات من المقرر افتتاحها فى العيد الـ33 لعودة طابا، ومشروعات سوف يجرى وضع حجر أساس لها فى المدينة.

أكد رئيس جهاز تعمير سيناء أن أهم المشروعات المنتهية فى خليج العقبة، مشروع توصيل التيار الكهربائى من مدينة نويبع إلى وادى السعال، من خلال ربط السعال و9 تجمعات بدوية على الشبكة الموحدة لتكون الكهرباء متوافرة طوال اليوم، موضحًا أن تكلفة المشروع بلغت نحو 45 مليون جنيه.

وقال إنه جرى توصيل التيار الكهربائى لمسافة 70 كيلومترا من محطة محولات نويبع وحتى السعال والوديان والتجمعات البدوية التابعة للمنطقة، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الرئيس السيسى (حياة كريمة) لتوصيل المرافق والخدمات للمناطق المحرومة.

وأوضح حامد أن المشروع الثانى الذى جرى الانتهاء منه هو تطوير بعض الطرق الداخلية بمدينة دهب، بتكلفة إجمالية 19.5 مليون جنيه، مرحلة رابعة وهى عبارة نفذ جهاز التعمير مشروع دار مناسبات بمنطقة وادى مندر بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وهى مقامة على مساحة 325 مترا مربعا، وتتضمن مجلس ولاند سكيب استراحة سكنية، دورة مياه، مطبخ.