شاكر: توقيع 5 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في مصر

شاكر: توقيع 5 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في مصر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الهيدروجين الأخضر هو وقود المستقبل خلال الـ10 سنوات القادمة، مؤكدًا أن هذا المصدر من الطاقة يحظى باهتمام كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة في المستقبل.
وأضاف شاكر خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم توقيع 5 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية للتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في مصر، موضحاً أن المشروعات التي تدخل فيها الوزارة هي مشروعات ريادية سوف تساهم بشكل كبير في تطوير قطاع الطاقة في مصر.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر حققت نجاحات وإنجازات كبيرة في مجال الطاقة، مضيفا أن الدول الإفريقية لابد أن تتأخد مصر مثلا ناجحاً بسبب الطفرة الكبيرة التي تحققت على أرض الواقع في مجال الكهرباء والطاقة.

وقال الوزير إن مصر لديها خطوط ربط بين الأردن وليبيا والسودان، موضحاً أنه تم توقيع عقود مع المقاولون لعمل خط ربط قوي بين مصر والمملكة العربية السعودية وتصل قدرته إلى 3000 ميجاوت.

وأشار شاكر، إلى أنه تتم دراسة مشروع لعمل خط ربط مع الجانب القبرصي والجانب اليوناني، موضحاً أن الشركات التي تعمل على هذا المشروع تملك الإمكانيات لعمل هذا الخط خاصة أن الربط يأتي عن طريق البحر المتوسط بعمق 2 ونصف كيلو.