كورنيش بنى سويف أول ممشى صديق لذوى الهمم

كورنيش بنى سويف أول ممشى صديق لذوى الهمم

ينتظر أهالى محافظة بنى سويف، الافتتاح الرسمى لمشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، ويعتبر ممشى كورنيش بنى سويف، أول كورنيش صديق لذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم".

ويضم كورنيش، إنشاء 6 رامبات لذوى الهمم بالمنطقة (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلى، بالإَضافة لإنشاء حمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة، مؤكدا على أن ذلك تمت مراعاته فى التصميم المعمارى والإنشائى للكورنيش.

من جانبه قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أنه تم إتاحة كافة التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوى الهمم بمنطقة الكورنيش السفلى "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" مؤكدا على أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الهمم وضمان حصولهم على كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذى يليق بفئة هامة من المصريين.

وأشار المحافظ إلى أن بنى سويف كانت سباقة فى مجال توفير الإتاحة الخدمية لذوى الهمم، مشيرا إلى توجيهاته السابقة بإضافة معايير الإتاحة الخدمية بالمنشآت الجديدة فى مرحلة إعداد التصميم المعمارى والإنشائى "طبقا لكود الإتاحة ".

يذكر أن مشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، يأتى فى إطار تنفيذًا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، مثل مشروع "ممشى أهل مصر"، كواحدة من المشروعات التى تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين، ووضع كورنيش النيل ومسطحاته فى المكانة التى يستحقها.