محافظة القاهرة تنتهى من تسكين 1100 أسرة من عزبة الهجانة بمشروع أهالينا

محافظة القاهرة تنتهى من تسكين 1100 أسرة من عزبة الهجانة بمشروع أهالينا

 أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم الإنتهاء من تسكين عدد 1100 أسرة، من سكان عزبة الهجانة المقيمين أسفل أبراج الضغط العالى وبمسار محور الوفاء والأمل، وذلك بوحدات مجهزة بمشروع أهالينا بالسلام.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن شركة الكهرباء بدأت حفر لدفن خطوط الكهرباء بمسار المحور، مشيرا إلى أن المحور طوله 8 كم، ويمتد داخل عزبة الهجانة بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات وبعرض 37 مترا، لافتا إلى أن سكان المنطقة كانوا يتعرضوا لحوادث صعق لقرب البيوت من الضغط العالى بالإضافة للخطورة الصحية وهناك البعض لديه أمراض.
 
وأوضح صابر أنه تم الانتهاء من هدم العقارات ويتم الآن رفع المخلفات وسيتم تسليم الطريق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء التنفيذ، وسيتم إزالة التعديات بباقى مسار المحور من إشغالات وتعديات والمحال، والأكشاك المرخصة سيتم نقلها.
 
وكان نائب محافظ القاهرة أكد أنه لا صحة لما يثار من شائعات عن تهجير أهالى المنطقة، وأن ما يتم داخل العزبة قاصر علي إزالة المباني أسفل الضغط العالي نظراً لخطورتها علي الصحة وحوادث صعق الكهرباء للمواطنين ، ولتنفيذ محور مروري يربط منطقة مدينة نصر بطريق السويس "محور الوفاء والامل" وسوف يتم إطلاق اسم "شينزو آبي" علي المحور، ويتم تسكين الأسر في شقق مؤثثة ومفروشة بالكامل وبها جميع المرافق.
 
وأكد صابر أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التي سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائري من محور مصطفى النحاس حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالي وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.
 
وأضاف أن إنشاء تلك المحاور يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف عن المواطنين، حيث سيختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير .