محافظ جنوب سيناء ورئيس هيئة المياه يتابعان خطة تنفيذ المشروعات القومية

محافظ جنوب سيناء ورئيس هيئة المياه يتابعان خطة تنفيذ المشروعات القومية

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، يرافقه المهندس مبارك منصور مبارك، رئيس قطاع القناة وسيناء والاستثمار العقارى بشركة المقاولون العرب، والمهندس سمير عبد العظيم،، والمهندسة حنان عمر رئيس قطاع الشركة القابضة للمياه بالمحافظة.

تناول اللقاء مناقشة خطة تنفيذ جميع المشروعات القومية والخدمية من مياه شرب وصرف حى والتى تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذها بمحافظة جنوب سيناء.

كما تم التأكيد على دخول عدد من هذه المشروعات الخدمة اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر يوليو 2021، وعلى رأسها مشروعات المياه والصرف الصحى، بمدن رأس سدر، وابوزنيمة، وابورديس .

وأشار المهندس مبارك منصور، إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات القومية والخدمية ذات الأهمية القصوى للمواطن السيناوي، ومنها مشروع خزانات التكديس برأس سدر، وهو عبارة عن عدد 2 خزانات مياة ارضية سعة 10000 متر3 ويشمل عنبر طلمبات المكون من 3 طلمبة مياة 80 لتر / ثانية، ورافع 56 مترا للضخ على شبكة مياه راس سدر .

وأضاف أنه يشمل أيضا عنبر الكلور ومبنى المحولات ومبنى المولد والمبنى الاداري، موضحا أن الشركة تنفذ أيضا مشروعى خزانات التكديس بمدينة أبو زينمة ومدينة ابو ارديس بطاقة تخزينية 10000متر3/ يوم  لكل مشروع على حده، بتكلفة إجمالية للثلاث مشروعات 200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرى دخولهم الخدمة فى الأسبوع الأول من الشهر القادم .

حضر اللقاء اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، والمهندس حسام ذكريا، نائب مدير فرع سيناء بشركة المقاولون العرب، والمهندس حمادة ناصر المدير التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء.