مشروع "مصري-روسي" لإنتاج الزيوت النباتية باستثمارات 300 مليون دولار‎

مشروع "مصري-روسي" لإنتاج الزيوت النباتية باستثمارات 300 مليون دولار‎

وقعت الشركة "المتحدة لتجهيز وتعبئة الزيوت" المصرية وشركة "EFKO” الروسية لتصنيع الزيوت، مذكرة تفاهم، لإنشاء مشروع استثماري ضخم في السوق المصري في مجال تصنيع وتعبئة الزيوت النباتية باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار، ويصل حجم الأعمال المتوقع 1.5 مليار دولار خلال 5 سنوات.

شهد التوقيع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة المصري والمهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والنائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية الروسي ونائبة وزير الزراعة الروسي والوزير مفوض تجاري ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون في مجال التصنيع المشترك بالسوق المصري والتصدير لأسواق الدول الأفريقية، وذلك من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية وإنشاء مصانع منتجات الزيوت النباتية والتعاون في مجال زراعة الحبوب المحتوية على الزيوت للإنتاج والاستهلاك المحلي، إلى جانب إنشاء صومعة حبوب لتخزين 2 مليون طن سنويًا.

كما نص الاتفاق على التعاون بين الجانبين في مجالات نقل الخبرات وتبادل الخبراء وتنمية الموارد البشرية وتنمية سلاسل التوريد إلى جانب مجالات نقل التكنولوجيات المتطورة وتوريد الآلات والمعدات.