وزير الإنتاج الحربي يوقع مذكرة تعاون مع شركة TCG السويسرية لتحويل المخلفات إلى طاقة

وزير الإنتاج الحربي يوقع مذكرة تعاون مع شركة TCG السويسرية لتحويل المخلفات إلى طاقة

وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مذكرة التفاهم مع شركة TCG السويسرية فى ضوء اهتمام الدولة بتطوير منظومة إدارة المخلفات، جاء ذلك بحضور وزير التنمية المحلية، ووزيرة البيئة.
وتهدف مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة TCG السويسرية، التعاون فى مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى. للمساهمة فى تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين وتحقيق عائد اقتصادى.

حيث تهدف هذه المذكرة أيضا إلى التعاون بين الإنتاج الحربى والشركة السويسرية لإنشاء مصانع تحويل المخلفات إلى طاقة بحيث يتم معالجة المخلفات لتوليد الطاقة في أي شكل لها سواء إلى (طاقة كهربائية أو طاقة حرارية).

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم تم التأكيد على أن هذا التعاون يأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربى للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها، لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومى.

ومن جانبه أشار وزير التنمية المحلية إلى المستوى المتميز لمصانع تدوير المخلفات التي يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي وأن لديها قدرات تصنيعية كبيرة وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية يمكن أن يتم الاستفادة منها لتطوير منظومة تدوير المخلفات وإدخال خطوط جديدة وتصنيع معدات وآلات حديثة تضاهى التكنولوجيا السويسرية العاملة في هذا المجال.