وزير التعليم: تكلفة التغذية المدرسية تصل إلى 8 مليارات جنيه

وزير التعليم: تكلفة التغذية المدرسية تصل إلى 8 مليارات جنيه

استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أهمية التغذية المدرسية فى بناء جسم الطلاب، مؤكدا أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات، بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم وتقليل التكلفة في المنظومة الصحية.
وأضاف وزير التعليم في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي لشركة سايلو فوودز، أن البرنامج يستهدف تقديم تغذية مدرسية صحية مؤمنة وبخامات محلية ومطابقة للمواصفات العالمية لبناء الانسان المصرى ، لتعود القيمة على ملايين من أولادنا"، مشيرا إلى أن مصر تنتمى الى شريحة الدول متوسطة الدخل والدول المميزة في التعامل مع قضية بناء الانسان".

وتابع وزير التعليم: " كورونا حرمت 1.5 مليار طفل من التعليم.. وفخورون اننا محرمناش طفل من التعليم، فهناك 199 دولة أغلقت المدارس وحرمت 370 مليون طفل من التغذية المدرسية ، ما جعل العالم يعيد النظر في هذا الوضع".

وعن تكلفة التغذية المدرسية، قال: متوسط تكلفة التغذية المدرسية للطالب الواحد حوالى 644 جنيها في العام أي نحو 8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم مسح 25 مليون طالب خلال 3 سنوات ، فتم اكتشاف 3.3 مليون طالب مصاب بالسمنة و 8.2 مليون مصاب الانيميا و 1.2 مليون طالب مصاب بالتقزم".