إنشاء أنفاق تحيا مصر شمال الإسماعيلية تم تنفيذه

محافظة الإسماعيلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:111

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

11.5 مليار جنيه

...
تاريخ التنفيذ

مايو ٢٠١٩

وصف المشروع

المشروع موضح في كلام السيد رئيس الهيئة الهندسية بالفيديو المرفق (من الدقيقة 24:31 إلى الدقيقة 47:07).

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز «سيناء» بتكلفة بلغت 11،5 مليار جنيه. حيث تم افتتاح نفقين للسيارات يمران أسفل قناتي السويس القديمة والجديدة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء، بالإضافة إلى ربط سيناء بالوادي.

وطيلة أكثر من 3 أعوام ونصف العام، سطر مهندسو مصر وعمالها ملحمة كبرى في تاريخها المعاصر، لا تقل أهمية عن ملحمة عبور القوات المصرية إلى الجبهة الأخرى لقناة السويس في نصر أكتوبر 1973؛ حيث قام أبطال مصر في مدينة الإسماعيلية بملحمة عبور جديدة، ألا وهي العبور نحو المستقبل بسواعد وأياد مصرية، وذلك بإنشائهم أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز أرض «سيناء» الغالية.

وتحت شعار "تحيا مصر" عمل أكثر من 3 آلاف مهندس وفني وعامل في مشروع أنفاق الإسماعيلية، واصلوا الليل بالنهار من أجل الانتهاء من ملحمة العبور. لتحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء. فقد أشرفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على عملية إنشاء أنفاق محافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون مع الشركات الوطنية المصرية، حيث تولت شركة «بتروجيت»

عملية إنشاء النفق الجنوبي، في حين تولت شركة «كونكور» عملية إنشاء النفق الشمالي، بحجم عمالة بلغ أكثر من 3 آلاف استشاري ومهندس وفني وعامل، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

كوبرى محرم بك
  • تم تنفيذه

كوبرى محرم بك

محرم بك

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي
  • تم تنفيذه

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

مشروع إنشاء كوبري الشرقاوية
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5