الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تم تنفيذه

محافظة الجيزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:7731

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

10 آلاف متر مربع

...
التصنيف

تعليم

...
تاريخ التنفيذ

يناير ٢٠١٧ - مايو ٢٠١٩

وصف المشروع

وصف المشروع :
صدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.


كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 255 لسنة 2018، الخاص باستبدال نص المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة 2017 المتعلق بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بالنص الآتى: يكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ممثلًا عن رئاسة الجمهورية، ممثلًا عن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ممثلًا عن المجلس الأعلى للجامعات، 5 من ذوى الخبرة فى مجالات اختصاص الاكاديمية.


تفاصيل المشروع :

تقع الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، وتتكون من 6 مبانى على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.


البرامج الدراسية للأكاديمية :
- البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة :
ويهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى للدولة وذلك من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية.


- برنامج الإصلاح الإدارى :
وهو برنامج لتنمية قدرات القيادات الحكومية وثيقة الصلة بخطة الإصلاح الإدارى التى تطبقها الحكومة فى المرحلة الحالية واستراتيجية التنمية المستدامة 2030.
وتقوم الأكاديمية بتدريب ممثلين لكل الوزارات تنفيذًا لتوصيات اللجنة العليا للإصلاح الإدارى برئاسة رئيس الوزراء والتى تتابع تنفيذ ما جاء بقانون الخدمة المدنية بسرعة إنشاء وحدات فى الوزارات تشمل الموارد البشرية والتطوير المؤسسى والرقابة الداخلية.
ويعد هذا البرنامج لتدريب وبناء قدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة قاطرة الإصلاح الإدارى الذى يهدف إلى تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

 

أبرز أهداف الأكاديمية :
ـ رسم سياسات تدريب الكوادر البشرية بكل قطاعات الدولة على مختلف المستويات التنظيمية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفى إطار خطة الإصلاح الإدارى للدولة.
ـ وضع خطط التدريب اللازمة فى مختلف المجالات لكل المراكز التدريبية على مستوى الجمهورية ومتابعة تنفيذها.
ـ مراجعة واعتماد محتويات البرامج التدريبية المقدمة من المراكز التدريبية من حيث المواد العلمية، ودليل المدربين، والأدوات التدريبية، والأنشطة التدريبية، ودليل استخدامها، وغيرها من المحتويات.
ـ الرقابة على جميع مراكز التدريب وتقييم أدائها والتحقق من التزامها بالقواعد والمعايير والأهداف المنوطة بها.
ـ وضع الشروط والقواعد التى يتم على أساسها منح شهادات الصلاحية اللازمة لمدربى مراكز التدريب.
ـ اعتماد مدربى مراكز التدريب وإعداد قاعدة بيانات بالمدربين المعتمدين وتنقيحها بصفة دورية.


رسالة الأكاديمية:
"تلتزم الأكاديمية بالارتقاء والتطوير المستمر والمتابعة الدقيقة للعملية التدريبية والتأهيلية وتقديم البرامج والشهادات المعتمدة لتخريج قيادات شابة مؤهلة فى جميع المجالات لتلبية احتياجات الوطن من قيادات شبابية على مستوى تنافسى فى إطار المعايير الأكاديمية والقيم المجتمعية".

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنهطاي
  • تم تنفيذه

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنهطاي

المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنهطاي

مدرسة الشهيد خالد مصطفى الإبتدائية بنات
  • تم تنفيذه

مدرسة الشهيد خالد مصطفى الإبتدائية بنات

مدرسة الشهيد خالد مصطفى الإبتدائية بنات

مدرسة الأقصر الثانوية الفندقية
  • تم تنفيذه

مدرسة الأقصر الثانوية الفندقية

مدرسة الأقصر الثانوية الفندقية

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5