الانتهاء من حفر نفق الشهيد احمد حمدى 2 تم تنفيذه

محافظة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:6103

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

4250 م طولي

...
تاريخ التنفيذ

يناير ٢٠١٩ - أبريل ٢٠٢٠

وصف المشروع

المشروع موضح في كلام رئيس الهيئة الهندسية بالفيديو المرفق (من الدقيقة 20:19 إلى الدقيقة 26:39).

يتكون النفق من حارتين بعرض 3،6 متر لكل حارة. ويبلغ القطر الداخلي للنفق 11،4 م، والقطر الخارجي 12،6 م، والارتفاع الصافي داخل النفق 5،5 م. ويمتد النفق بطول 4250 م، منها 3400 م حفر نفقي، و 850 م حفر مكشوف. وقد شارك في تنفيذ المشروع 5000 مهندس وفني وعامل حتى الآن، وذلك من خلال تحالف شركتين مصريتين وطنيتين، هما شركة "بتروجيت" وشركة "كونكورد"، تحت إشراف الهيئة الهندسية

للقوات المسلحة، وبالتعاون مع كبرى المكاتب العالمية لتقديم الاستشارات الفنية للوصول إلى أعلى مواصفات ومعايير الجودة العالمية. وقد كان لإصرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذ هذه المشروعات العملاقة بشركات مصرية وطنية أكبر الأثر في اكتساب هذه الشركات وأطقم الإشراف لخبرات عالمية، ساهمت في تنفيذ الحفر النفقي بسواعد مصرية خالصة، وفي أزمنة قياسية. حيث تم استغلال فترة تجميع وإعادة تأهيل ماكينة الحفر بالموقع في تنفيذ الأعمال الآتية:

1- أعمال الحفر المكشوف.

2- إنشاء مداخل ومخارج النفق

3- إنشاء المحطات المساعدة.

4- صب الحلقات الخرسانية اللازمة لتبطين جسم النفق بإجمالي 1625 حلقة.

5- صب وحدات سطح الطريق للنفق بإجمالي 3130 وحدة.

وقد ساهم ذلك في تحقيق معدلات تنفيذ قياسية فاقت كافة المعدلات العالمية. حيث تم تجاوز المعدل العالمي لتنفيذ الحفر النفقي - الذي يبلغ 70 مترا طوليا في الشهر - بدءا من 135 مترا طوليا في الشهر بأنفاق 3 يوليو، حتى 195 مترا طوليا في الشهر بأنفاق تحيا مصر، وصولا إلى معدل 270 مترا طوليا في الشهر بنفق الشهيد أحمد حمدي ٢. كما تم اختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ أعمال الحفر والتبطين، حيث نفذت أنفاق تحيا مصر في 25 شهرا، ونفذت أنفاق 3 يوليو في 21 شهرا، واقتصرت مدة التنفيذ بنفق

الشهيد أحمد حمدي 2 على 12 شهرا فقط. ومن المنتظر أن تصل المدة الإجمالية لتنفيذ المشروع إلى 26 شهرا فقط، ليتم افتتاحه في يونيو عام 2021. ولأول مرة يتم دمج أكثر من نشاط في وقت واحد، حيث تم تركيب وحدات سطح الطريق بالنفق بالتزامن مع أعمال الحفر النفقي، بخلاف ما تم تنفيذه في الأنفاق السابقة، حيث كان يتم تركيب هذه الوحدات بعد الانتهاء من أعمال الحفر النفقي في مدة ثمانية أشهر.

فقد تم تركيب 2150 مترا طوليا منها تمثل 65٪، 35٪ ويتبقى سيتم تنفيذها خلال شهرين من الآن، وهو ما يوفر ستة أشهر من مدة تنفيذ المشروع. كما تم استغلال فترة توقف أعمال الحفر النفقي لأغراض الصيانة لماكينة الحفر في تنفيذ أعمال وحدات الصرف السطحي، ومد مواسير الصرف، وتركيب وحدات النيوجيرسي.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

كوبرى محرم بك
  • تم تنفيذه

كوبرى محرم بك

محرم بك

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي
  • تم تنفيذه

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

مشروع إنشاء كوبري الشرقاوية
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5