الكراكة "مُهاب مميش" تم تنفيذه

محافظة الإسماعيلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:963

ارقام عن المشروع

...
التصنيف

خدمات عامة

...
تاريخ التنفيذ

أبريل ٢٠٢١

وصف المشروع

 

تعد أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وأفريقيا، وبانضمامها لأسطول كراكات الهيئة تحدث الإضافة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في قناة السويس من حيث تنفيذ أعمال التكريك داخل المجرى الملاحي، والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة داخل وخارج مصر.

كما تسهم الكراكة في تطوير الأسطول البحري للهيئة وتعد إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونها تنتمي للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقًا للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

كما تتمتع الكراكة "مهاب مميش" بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي ١٤٧,٤ مترًا، وعرضها ٢٣ مترًا، بعمق ٧.٧ مترًا، وغاطس ٥.٥ مترًا، وإنتاجية تبلغ ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول ٤ كيلو متر، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.

وترجع الأهمية الشديدة للكراكة مهاب مميش لدورها في الحفاظ على كفاءة وأمان المجرى الملاحي، لاسيما وأن أسطول الكراكات يتطلب عملية تحديث مستمرة للحفاظ على قدرته الحيوية في إجراء عمليات الصيانة والتطوير اللازمة، كما ستلعب دورًا هامًا في الحفاظ على حيوية المجرى الملاحي وتعزيز ريادته للممرات البحرية على الصعيد العالمي، حيث تم تنفيذها بكفاءة متناهية وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

 

بيانات الإتصال

  • العنوان : قناة السويس - مصر

مشروعات مماثلة

جراج التحرير
  • تم تنفيذه

جراج التحرير

التحرير

مجمع مواقف كوم حمادة الجديد
  • تم تنفيذه

مجمع مواقف كوم حمادة الجديد

مجمع مواقف كوم حمادة الجديد

مبنى الوحدة المحلية بقرية البنا بالحامول
  • تم تنفيذه

مبنى الوحدة المحلية بقرية البنا بالحامول

مبنى الوحدة المحلية بقرية البنا بالحامول

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5