المدرعة تمساح - أوتوبيس‎ تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1650

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
التصنيف

قوات مسلحة

...
تاريخ التنفيذ

ديسمبر ٢٠١٨

وصف المشروع


التمساح هي عائلة من ناقلات الجند المدرعة المُطوّرة لدى مجمع الصناعات الهندسية التابع لإدارة المركبات بالقوات المسلحة المصرية وبتعاون من مصنع " 200 الحربي ( إنتاج وإصلاح المدرعات ) " التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع " قادر للصناعات المتطورة " التابع للهيئة العربية للتصنيع، وذلك لأغراض نقل وخدمة أفراد المشاة بالمناطق والطرق الصعبة، مع مستوى مُتقدّم من الحماية ضد التهديدات المُختلفة.  


المدرعة تمساح - أوتوبيس هي عبارة عن أوتوبيس مُدرع 6 * 6 مبني على " تمساح 2 " وهو من فئة مركبات " MRAP " ويستخدم شاسيه من شركة " أورال Ural " الروسية، وتم تطويره خصيصا لنقل الأفراد من وإلى الوحدات وللإجازات في المناطق الخطرة التي تتطلب مستوى متقدم من الحماية.


يبلغ طول المدرعة 9.15 متر وعرضها 2.45 متر، وارتفاعها 3.1.6 متر، ووزنها الكلي بدون حمولة 16 طن، وبالحمولة 21.3 طن.


تبلغ السرعة القصوى للمدرعة 78 كم / س، والمدى الأقصى 600 كم / س، وهي مزودة بمحرك ديزل 8 سلندر V8، يولد قوة قدرها 240 حصان على 2100 لفة / د، مع ناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات أمامية و1 خلفية مع ناقل حركة إضافي ذو سرعتين.


تبلغ حمولة الأفراد 2 أساسيين + 24 أخرين، وتمتلك المركبة إطارات ذات نظام نفخ ذاتي، وشاشتي عرض ومكيف هواء خدمة شاقة.


يبلغ مستوى الحماية من الألغام Stanag 4، ويصل مستوى الحناية البالستية للبدن والزجاج إلى BR6 المضاد للطلقات عيار 7.62 * 51 مم، ويمكن إضافة شبكات أمامية وجانبية وخلفية للحماية من قذائف RPG المضادة للدروع، وتوجد فتحتا هروب علويتان، و9 مزاغل جانبية وخلفية لإطلاق النار من داخل المدرعة.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

المدرعة "سينا 200"
  • تم تنفيذه

المدرعة "سينا 200"

معرض ايديكس 2021 الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية.

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5