المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1603

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

120 مليون جنيه

...
التصنيف

بحث علمي

...
تاريخ التنفيذ

أبريل ٢٠١٦

وصف المشروع

يعتبر المعهد هو أول مؤسسة تعليمية بحثية على مستوى مصر والشرق الأوسط  فى الملكية الفكرية يسعى المعهد إلي تقديم برامج أكاديمية ودورات تدريبية واستشارات فنية وإجراء بحوث علمية فى مجال الملكية الفكرية تواكب معايير الجودة العالمية لإعداد كوادر مؤهلة فى الملكية الفكرية لخدمة قضايا التنمية المستدامة ونشر ثقافة الملكية الفكرية والشراكة مع المنظمات والمؤسسات العلمية الاقليمية والعالمية المناظرة.

في ٢٠١٣ فازت جامعة حلوان بأحد مشروعات الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي وهو المشروع رقم ٥٤٤٤٢٩-Tempus-١-٢٠١٣-١-P٥-Tempus- JPCR لانشاء درجة الماجستير في الملكية الفكرية وإدارة الابداع .


يشمل المعهد أقسام:

- قسم الملكية الصناعية.
- قسم الملكية الأدبية والفنية.
- قسم التدريب والدعم الفني والاستشارات الملكية الفكرية.

يضمن أهداف المعهد:

- ترسيخ وإعلاء قيم التميز والابتكار وتحقيق القدرة التنافسية في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية والتطبيقية في مجالات الإبداع الفكري الفني والأدبي والابتكار التقني ، وسائر مجالات الملكية الفكرية.
- طرح برامج دراسات عليا متميزة للراغبين من الدارسين والمهتمين وذوي الصلة بالمسائل المتعلقة بالملكية الفكرية من الحائزين علي مؤهلات عليا في المجال القانوني وغيره وذلك للحصول علي درجتي الماجستير والدكتوراه في حقوق الملكية الفكرية .
- تنظيم الأنشطة والفعاليات العلمية لدعم الدراسات والبحث العلمي التطبيقي في مجال أنشطة المعهد.
- إتاحة خدمات التدريب والتأهيل، في مجال أنشطة المعهد، للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وغيرها من الهيئات المختصة لإعداد موارد بشرية وأكاديمية مهنية ذات قدرات مهارية وتدريبية عالية قادرة على تقديم حلول مبتكرة لمختلف مشكلات حماية واستغلال حقوق الملكية الفكرية، وعلى الريادة وشراكة الأعمال بما يفي بالاحتياجات التنموية للبلاد بمختلف أنواعها.

- تعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO وغيرها من المنظمات والهيئات العربية والدولية ذات الاهتمام بقضايا الملكية الفكرية والقضايا ذات الصلة، للاستفادة بخبرات هذه المنظمات والهيئات في الارتقاء ببرامج وأوجه نشاط المعهد، ونشر الوعي بأحكام التشريعات والاتفاقيات وسائر الصكوك الدولية الخاصة بالملكية الفكرية.


يضم المعهد:

- قاعة المركز الصيني.
- قاعة الموسم الثقافي.
- مكتبة الدوريات والكتب.
- المكتبة الرقمية.
- حجرة لوحدة ضمان الجودة

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مشروع مدينة المعرفة العاصمة الادارية الجديدة
  • جارى تنفيذه
كلية طب الأسنان جامعة المنوفية
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5