المقر الجديد لمعهد بحوث الإلكترونيات تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2191

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

248 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

17 الف متر مربع

...
التصنيف

بحث علمي

...
تاريخ التنفيذ

يناير ٢٠١٧

وصف المشروع

 

 المقر الجديد للمعهد مقام على مساحة قدرها ١٧٠٠٠ متر مربع بأول طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي (منطقة النزهة الجديدة). ويضم ١٣ مبنى، وبلغ إجمالي متطلبات المعامل والخدمات المختلفة حوالي ٥٥ ألف متر مربع، بتكلفة ٢٤٨ مليون جنيه.

وقد تم الانتهاء من أعمال المباني الخرسانية بالكامل وجاري تجهيز أول مبنيين للانتقال فور اكتمال التجهيزات. وهو واحد من المعاهد المتخصصة التابعة لوزارة البحث العلمي.

ويعتبر المعهد بيت خبرة متميز في إجراء البحوث في مجالات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات والمعلوماتية والطاقة الجديدة، وكذلك إجراء الأبحاث العلمية والتطبيقية المتخصصة التي ترقى للمنافسة العالمية. كما يعتبر المعهد مركز استشارات عالمي لخدمة مؤسسات الوطن بشكل عام وقطاعات الإنتاج والصناعة بشكل خاص.

ومهمة المعهد إجراء الدراسات التي تتضمن البحوث الأساسية والتطبيقية بأحدث التكنولوجيات في مجال الالكترونيات والمعلوماتية، وتطوير وتنمية الطاقات الخلاقة في مجال الالكترونيات والمعلوماتية وتطبيقات الطاقة الجديدة وتكوين مجموعة استشارية (بيت خبرة)، وكذلك دعم الاقتصاد وزيادة إمكانيات التنافس صناعيًا واستراتيجيًا من خلال زيادة القيمة المضافة من حيث الجودة والإنتاجية. ويضم معهد بحوث الالكترونيات سبعة أقسام وهي: قسم الحاسبات والنظم، قسم بحوث المعلوماتية، قسم الطاقة العالية، قسم الدوائر الإلكترونية الدقيقة، قسم الخلايا الضوئية، قسم هندسة الموجات الميكروية، قسم الدوائر الشريطية. كما يضم المعهد مجموعة من المعامل المركزية (معمل النانو، شبكة حوسبة سحابية)، كما يضم المعهد أكثر من ٢٦٩ باحثًا مما يجعله واحدًا من أكبر المعاهد البحثية في مصر.

بيانات الإتصال

  • العنوان : Address: National Research Center, El Tahrir st, El Dokki, Giza, Egypt.
  • البريد الإلكتروني : info@eri.sci.eg
  • الموقع الإلكتروني : http://www.eri.sci.eg/

مشروعات مماثلة

مشروع مدينة المعرفة العاصمة الادارية الجديدة
  • جارى تنفيذه
كلية طب الأسنان جامعة المنوفية
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5