تطوير ترسانة الاسكندرية البحرية تم تنفيذه

محافظة الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:5178

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
التصنيف

قوات مسلحة

...
تاريخ التنفيذ

مايو ٢٠١٥

وصف المشروع

وصف المشروع :
أزاح الرئيس عبدالفتاح السيسى الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع تطوير شركة الترسانة بالإسكندرية، وقام بالضغط على مفتاح تشغيل قزق بناء السفن الجديد، الذى يعمل بطاقة 57 ألف طن، لتنطلق الشركة فى مسيرتها لبناء السفن العملاقة، ومواكبة أحدث الشركات العالمية فى هذا المجال.
واستمع الرئيس لشرح على ماكيت المشروع، تضمن مكونات الترسانة، التى تبلغ مساحتها 400 ألف متر، وأطوال أرصفتها 1200 متر مربع بأعماق تصل إلى 10 أمتار، وتتكون من ثلاثة قطاعات رئيسية هى الصناعات وبناء السفن والإصلاح والصيانة، وتصنيع القوارب الصغيرة.

 

وتفقد الرئيس السيسى عددا من الورش والمعامل التى تم تطويرها وفقا لأحدث النظم العالمية، حيث مر على ورش تصنيع قطاعات بدن المراكب والسفن والسفح وتجهيز الصلب، وتصنيع المواسير والبلوكات وورش الدهان والعزل.

وقامت شركه ترسانة الإسكندرية على مدى تاريخها، ببناء العديد من سفن النقل المختلفة بلغت 42 سفينة للأسطول التجارى المصرى، وبعض الدول الأجنبية، وبحمولات بلغت 38 ألف طن، إضافة إلى حفار بترول وعدد من منصات الخدمات البترولية، والعديد من الأوناش البرجية وأوناش المصانع والوحدات الصغيرة، التى تعمل بالموانئ والأنهار، وتنفيذ العديد من أعمال التحميل والعمرات والإصلاحات لشركات عالمية فى مجال إنتاج البترول.

 

ومن أبرز إنجازات الترسانة بناء سفينة "الحرية 3"، بخبرات وأياد مصرية 100%، وتدشينها فى ديسمبر 2010.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن حجم المشكلات لدى العديد من الشركات التابعة للدولة، خوّف الكثير من المستثمرين، خصوصًا وأن العديد من تلك المؤسسات المتعثرة لم تتكمن من استعادة وضعها خلال الفترة الماضية.

وجدد الرئيس دعوته للمسؤولين فى الدولة على مختلف مستوياتهم، بالعمل على محاربة الفساد بكل أشكاله، والتأكيد على قيم العمل الجاد والفعال، الذى يؤكد على الانتماء لمصرنا العزيزة.

حضر الافتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة والإعلاميين.

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

المدرعة "سينا 200"
  • تم تنفيذه

المدرعة "سينا 200"

معرض ايديكس 2021 الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية.

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5