تطوير معابد فيله تم تنفيذه

محافظة أسوان

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2684

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تاريخ التنفيذ

مارس ٢٠١٩

وصف المشروع

وصف المشروع :
 أن أعمال تطوير الخدمات بالمعبد تضمنت تركيب بوابة دخول الزوار مكيفة بمساحه ٤×٥ متر و مزوده ببوابات إلكترونية، وعدد 6 أكشاك حراسة مزودة بإضاءة ومصدر كهرباء ومقعد استراحة، و15 فاصلا لتحديد مسار الزيارة وإدارة حركة الزوار بالجزيرة، إضافة إلى مظلة شمسية لاستراحة السائحين بمساحة 57.5x. م، وعدد 6 لوحات إرشادية منها لوحات لإرشاد الزائرين بالاتجاهات وتعليمات الزيارة والتعريف بالجزيرة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 أن أعمال التطوير ما زالت مستمرة، حيث يعكف العاملون الآن على تركيب مظلة شمسية أخرى تسع أكثر من 18 زائرا، وأعمدة للإنارة وتوفير حمامات متنقلة وغرف لمفتشين الآثار، كما تم الانتهاء من إزالة الحشائش والمخلفات، وإصلاح ورفع كفاءة مرسى المعبد المطل على النيل وجوانبه لتأمينه وحمايته.

وقد جاءت هذه الأعمال بالتعاون مع البنك الأهلى الوطنى فى إطار البرتوكول الموقع لتطوير خدمات بعض المناطق الأثرية، وبالتنسيق مع مكتب اليونسكو بالقاهرة، والمصممة المصرية شيماء أبو الخير من دار شُشّة كمال للتصميم، والتى استوحت فلسفة التصميم من مكانة الشمس عند المصريين القدماء، وبذلك أرادت أن تُنطق الشمس كى تحكى قصة الموقع الأثرى من خلال الرسم بالظل مستخدمة النصوص الهيروغليفية.

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

ترميم هرم زوسر المدرج بسقارة
  • تم تنفيذه

ترميم هرم زوسر المدرج بسقارة

الظهير الصحراوى - الجيزة

ترميم مسجد تربانة بالإسكندرية
  • تم تنفيذه

ترميم مسجد تربانة بالإسكندرية

سوق الترك - المنشية - الإسكندرية

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5