تطوير ميدان التحرير والإضاءة الخارجية للمتحف المصري بالتحرير تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1444

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

38.5 مليون جنيه

...
تاريخ التنفيذ

يونيو ٢٠٢٠

وصف المشروع

شهد مشروع تطوير ميدان التحرير بوسط القاهرة إنجازًا كبيرًا، حيث تحول المشهد بالميدان لمتحف مفتوح بعد تثبيت مسلة فرعونية بالوسط والبدء في أعمال تثبيت الكباش الفرعونية فور الانتهاء من ترميمها، كما تم استحداث منظومة الإنارة الخارجية للمتحف المصري القديم بميدان التحرير، بتكلفة بلغت ٣٨,٥ مليون جنيه.

تم إنشاء نافورة بثلاث مستويات تحيط بالمسلة والكباش الفرعونية تتدلى منها المياه على جوانبها الرخامية، بشكل انسيابي، لتعطي شكل جمالي رائع يحيط بالمشهد الفرعوني للمسلة والكباش بالميدان، كما تمت زراعة المنطقة المحيطة بالنافورة ليتحول لونها للأخضر.

بدأت أعمال التطوير من مدخل الميدان من عبد المنعم رياض، حيث تم إزالة الحدائق الموجودة بالميدان وإعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، وتنسيقها بشكل كامل وزراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر مقاعد للجلوس بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

بالإضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير بالكامل لإظهار الميدان مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان.

كما تم تثبيت مسلة الملك رمسيس بوسط الميدان بصينية التحرير، والتي تزن ٩٠ طنًا، بالإضافة إلى قاعدة المسلة وقواعد الكباش الفرعونية، حيث تم نقل المسلة من منطقة صان الحجر بالشرقية.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • تم تنفيذه

فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة - القاهرة

ترميم مسجد الفتح بعابدين
  • تم تنفيذه

ترميم مسجد الفتح بعابدين

عابدين - القاهرة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5