طائرة الأحلام الثالثة تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:3400

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
التصنيف

آخري

...
تاريخ التنفيذ

يونيو ٢٠١٩

وصف المشروع

الطائرة الجديدة من طراز "بوينج 787-9"، تعمل بمحركات "رولز رويس"، المعروفة باسم الـ"ديمرلاينزر" أو "طائرة الأحلام"، وهى طائرة مدنية نفاثة متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها بين 210 و330 راكبًا.
واُختيرت "طائرة الأحلام" لأنها تعد الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها فى الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل فى استهلاك الوقود بنسبة 20%، مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية، وفقا لبيانات "مصر للطيران".

 

وتتميز الطائرة بمقاعدها المُصممة بعناية، ويمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها الكبيرة، ويمكن للمسافر أن يتحكم فى معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.
ويتسع طراز "بوينجB787-9" إلى 309 مقاعد، وينقسم إلى 30 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، و279 مقعدًا فى الدرجة السياحية، وهى مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعد الفاخرة.

ومن المقرر أن تصل الطائرة الرابعة تباعا نهاية شهر يونيه الجارى فى إطار الجدول الزمنى لخطة تحديث الأسطول الموقعة بين مصر وشركة "بوينج" الأمريكية للطيران ضمن صفقة "الطائرات الست" من طراز "بوينج B787-9".

 

وبالنسبة لطائرة مصر للطيران الخامسة من طراز "بوينج B787-9 Dreamliner" فإنها داخل مصنع ايفيريت بولاية واشنطن فى المراحل الأخيرة للتصنيع استعدادا لتسلميها الشهر  المقبل و تأتى الـ"ديمرلاينزر" ضمن صفقة الـ45 طائرة، التى تعاقدت عليها الشركة في معرض "Dubai Air Show" بقيمة 6 مليارات دولار لتحديث أسطولها، فى نوفمبر 2017.

وفى مارس الماضى، استقبل مطار القاهرة الدولى أولى طائرات الـ"ديمرلاينزر" الجديدة، قادمة من مدينة سياتل الأمريكية، بعدما أجرى مصنع "بوينج" بأمريكا، أولى الرحلات التجريبية، بحضور وفد من الشركة الوطنية لإنهاء الإجراءات.

 

وفى أبريل وصلت طائرة مصر للطيران الثانية من طراز "بوينج B787-9" تقدمها نحو سماء القاهرة، لتهبط بعد ساعات للمرة الأولى فى مطار القاهرة الدولى.

ويعد المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات "بوينجB747،B767" وعائلة الـ"ديمرلاينزر"، وأحدث طرازات الشركة مؤخرًا وهو "B777X".

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

رفع تراكمات القمامة بمقلب كفر هلال ببركة السبع
  • تم تنفيذه

رفع تراكمات القمامة بمقلب كفر هلال ببركة السبع

رفع تراكمات القمامة بمقلب كفر هلال ببركة السبع

رفع تراكمات القمامة بمقلب طوخ طنبشا ببركة السبع
  • تم تنفيذه

رفع تراكمات القمامة بمقلب طوخ طنبشا ببركة السبع

رفع تراكمات القمامة بمقلب طوخ طنبشا ببركة السبع

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5