طريق شرم الشيخ الجديد تم تنفيذه

محافظة جنوب سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:56586

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

342 كيلو

...
تاريخ التنفيذ

أغسطس ٢٠١٩

وصف المشروع

وصف المشروع :

أوشكت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على الإنتهاء من طريق شرم الشيخ الجديد “عيون موسى – شرم الشيخ”، و الذي يمدد بطول 342 كيلو متر بدلاً من 540 كيلو متر في الطريق القديم ، بمسار جديد يختلف عن المسار الحالي له ، حيث ستصبح عدد الساعات المقتطعة ما بين القاهرة و تحديداً التجمع الخامس ، و شرم الشيخ 4 ساعات فقط.

حيث سيمر طريق شرم الشيخ الجديد بمدن رأس سدر ، أبوزنيمة ، و أبورديس ، و طور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ ، مما يجعل المسافة بين القاهرة و شرم الشيخ 452 كيلو متر ، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر، ويتكون طريق شرم الشيخ الجديد من 3 حارات في كل أتجاه ، و يبلغ عرض الحارة 25 متر.

 

و تم الانتهاء من إنشاء محطات تموين السيارات على طريق شرم الشيخ الجديد ، حيث بلغ عددها نحو 14 محطة على جانبي الطريق ، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و 7 على طريق الإياب ، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة ، بالإضافة إلى ذلك تم الانتهاء من إنشاء الاستراحات الخاصة و نقط الارتكازات الأمنية و الإسعاف و وحدات التدخل السريع.

و تّدهن بلدورات الطريق و تركيب اللوحات الإرشادية في الوقت الحالي، فمن المحتمل دخول الطريق مرحلة الافتتاحات الرئاسية القادمة.

و يصل طريق شرم الشيخ الجديد بطريق (عيون موسى – النفق)، والمُنفذ ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق ، بجانب رفع كفاءة وصلة الطريق من السويس إلى نفق الشهيد أحمد حمدي ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

كوبرى محرم بك
  • تم تنفيذه

كوبرى محرم بك

محرم بك

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي
  • تم تنفيذه

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

إنشاء كوبري بتقاطع الذراع البحري مع الطريق الساحلي

كوبرى البلينا محافظة سوهاج
  • تم تنفيذه

كوبرى البلينا محافظة سوهاج

سوهاج أعلى مزلقان السكة الحديد وترعة نجع حمادي

التقييمات والتعليقات 2

  • شريف عوض فهمي

    شريف عوض فهمي

    2020-07-26

    مشروع عظيم وشريان حياة هو جميع الطرق علي مستوي الجمهورية ولكن راجا لا داعي للمبالغة في الارقام حيث ان الطريق القديم من عيون موسي الي شرم الشيخ ٣٦٦ كيلو وليس ٥٤٠ كيلو شكرا علي المجهود والانجازات الاعجازية للهئية الهندسية للقوات المسلحة وكل الشركات المشاركة في الانجازات

  • عزة عبد المجيد

    عزة عبد المجيد

    2020-09-29

    طريق روعة وكل مابروح راس سدر بلاقى حاجة جديدة اتعملت بس ياريت الحتة اللى عند بوابة عيون موسى تخلص لأنها بتهلك العربيات .. فخورة جدااااا بكل انجاز بيتم على ارض مصر

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5