مجمع المصانع الغازية بأبو رواش بالجيزة تم تنفيذه

محافظة الجيزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1911

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

872 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

46 ألف متر مربع

...
التصنيف

صناعة

...
تاريخ التنفيذ

نوفمبر ٢٠١٩

وصف المشروع

وصف المشروع

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم (٣)، ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين تركيز ( ٥٠٪)، بالمقر الرئيسي لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش، والتي تساهم في تغطية احتياجات السوق المحلي من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.

بدأت المراسم بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبي رواش، حيث استمع إلى شرح مفصل على ما كيت المشروع من اللواء دكتور مصطفى كامل، تضمن المصانع والمنشآت الرئيسية بمقر الشركة وشرح مفصل للمباني والمصانع الجديدة التي تم افتتاحها كذلك التوسعات المستقبلية للشركة.
ثم ألقى اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، كلمة أشار فيها إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بشركاته المتعددة لتنفيذ مختلف المشروعات الإنتاجية والخدمية في العديد من المجالات جنبا إلى جنب مع العديد من الشركات المدنية التي تدعم وتتماشى مع خطط التنمية الشاملة للدولة المصرية.

وأشار إلى أن شركات الجهاز تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الأمن الغذائي بصوره المختلفة كاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والزراعات المحمية في البيوت الزراعية ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبعض الصناعات الغذائية المكملة لها، فضلاً عن قيام شركات الجهاز بإنشاء مجمعات للصناعات الثقيلة والمتخصصة كالأسمنت وحديد التسليح والرخام والجرانيت والأسمدة والكيماويات بأنواعها المختلفة، وذلك بهدف المساهمة في توفير احتياجات السوق المحلي منها، بالإضافة إلى تعظيم العائد والاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية في مصر.
وأضاف أن كل هذه الجهود التي بذلها جهاز الخدمة الوطنية أتاحت أكثر من ١٦ ألف فرصة عمل مباشرة خلال العامين ٢٠١٨ -٢٠١٩ فقط جديدة لشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي ومن مختلف محافظات مصر.

وأكد مدير مشروعات الخدمة الوطنية، أن افتتاح مصنعين أحدهما لإنتاج الغازات الطبية والصناعية والآخر لإنتاج مادة فوق أكسيد الهيدروجين في أبو رواش في الجيزة، يأتي استكمالًا لسلسلة الإنجازات التي بدأت في أغسطس الماضي، بافتتاح المجمع العملاق لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذي يتكون من تسعة مصانع تابعة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
وعن مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية وإنتاج مادة فوق أكسيد الهيدروجين في أبو رواش، أشار مدير الجهاز إلى أنه تم إنشاء المصنعين على مساحة ٤٦ ألف متر مربع في منطقة مجمع مصانع الشركة بأبو رواش، بتكلفة ٨٧٢ مليون جنيه. ليصبح إجمالي عدد المصانع في هذا المجمع ١٩ مصنعاً تنتج العديد من أنواع الأسمدة والمبيدات والغازات الطبية والصناعية المختلفة. 

موضحًا أن مصنع الغازات الطبية والصناعية الذي تم افتتاحه يعد المصنع الثالث لدى الشركة في مجال إنتاج الغازات الطبية والصناعية، وذلك وسط تعاظم أهمية منتجات هذه المصانع لتغطية احتياجات السوق المحلي منها وأهمها الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية خاصة في ظل التزايد المستمر على المنتج المتميز الخاص بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، هذا فضلاً عن أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وعن الطاقة الإنتاجية لمصنع الغازات الطبية والصناعية.
وأكد مدير مشروعات الخدمة الوطنية، أنها تبلغ بنحو ٢٢٠٠ م٣ في الساعة من الأكسجين و٩٠٠ م٣ ساعة من النيتروجين وحوالي ١٠٠ م٣ في ساعة من غاز الأرجون، أما عن مصنع فوق أكسيد الهيدروجين والذي يعد الأول من نوعه في مصر لهذا المنتج الذي يستخدم في صناعة الورق والمنسوجات والعديد من الصناعات الغذائية الدوائية والمنتجات البترولية، والذي تتعاظم أهميته حيث سيتحقق بإنتاجه الاكتفاء الذاتي الكامل لاحتياجات السوق المحلي من هذا المنتج وإيقاف استيراده من الخارج مع تصدير الفائض منه عن حاجة السوق المحلي، وتقدر جملة الطاقات الإنتاجية للمصنع من مادة فوق أكسيد الهيدروجين بدرجات تركيزه المختلفة وفقاً لاستخداماته الصناعية بنحو ٢٣ ألف طن سنوياً.

وأكد مدير مشروعات الخدمة الوطنية على حرص جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على أن تقوم شركاته بتطبيق أحدث نظم الإدارة في العمل وتحقيق أعلى معايير الجودة في الإنتاج بحصول شركة النصر للكيماويات الوسيطة على شهادات الجودة من المجلس الوطني للاعتماد ( إيجاك ) وفي مجال الحفاظ على البيئة واتباع الاشتراطات الصحية والسلامة المهنية حصلت الشركة على شهادات الأيزو من مؤسسة TUV العالمية.
مشيداً بالعمل الجاد والمتميز من العاملين في شركة النصر وشركة بتروجيت وشركة ليندا الألمانية وشركة نوبيرج الهندية والمجموعة الهندسية للتعمير والمقاولات والعديد من الشركات المدنية الأخرى الذين شاركوا جميعاً في إنجاز هذا العمل الضخم في ١٨ شهرًا فقط

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مصنع بيراميدز لإنتاج الإطارات
  • تم تنفيذه

مصنع بيراميدز لإنتاج الإطارات

المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد - القطعة D قبلي c9

تطوير شركات الغزل والنسيج والملابس
  • جارى تنفيذه

تطوير شركات الغزل والنسيج والملابس

غزل المحلة - دمياط - البحيرة

مصنع لإنتاج الرخام والجرانيت بالعين السخنة
  • تم تنفيذه

مصنع لإنتاج الرخام والجرانيت بالعين السخنة

مصنع الرخام والجرانيت - العين السخنة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5