مركز قياس جودة شبكات الاتصالات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم تنفيذه

محافظة الجيزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1221

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

50 مليون جنيه

...
تاريخ التنفيذ

سبتمبر ٢٠١٩

وصف المشروع

وصف المشروع

يقوم بقياس جودة شبكات المحمول في جميع أنحاء الجمهورية ويصدر تقاريرًا شهرية وذلك بتكلفة إجمالية ٥٠ مليون جنيه، ويأتي المشروع في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والإنترنت.

الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات: -
- إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية ٩٤ منطقة، و٧٠ طريقًا رئيسيًا، و٢٥ مركزًا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية، كما يهدف المركز إلى تحقيق الشفافية حيث سيتم نشر تقارير شهرية على الموقع الإلكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ وذلك لاطلاع المواطنين والشركات على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزًا في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

- يتم العمل في هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربعة، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقني والإداري حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز؛ موضحًا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافي هذه الأسباب.

- يأتي إنشاء المركز في إطار مواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي بالإضافة إلى تهيئة السوق المصري لاستقبال خدمات الاتصالات الجديدة كخدمات الجيل الخامس للمحمول وتطبيقاته المختلفة مثل إنترنت الأشياء.

- كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • تم تنفيذه

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

الظهير الصحراوى لمحافظة القاهرة، محافظة القاهرة‬

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه
  • تم تنفيذه

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5