مشروع إزدواج قناة السويس تم تنفيذه

محافظة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:941

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

14 مليار دولار

...
مساحة المشروع

طول 10 كم

...
تاريخ التنفيذ

أكتوبر ٢٠٢١

وصف المشروع

مشروع إزدواج القناة الجارى تنفيذه بين الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى، ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبى بالمجرى الملاحى للقناة، وتواصل أعمال التكريك بواسطة كراكات الهيئة.

ويستهدف مشروع تطوير المجرى الملاحى للقناة إزدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترًا وعمق 72 قدمًا، بدلاً من العمق الحالى 62 قدمًا.

موقع مشروع إزدواج القناة الجارى تنفيذه بين الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى، لمتابعة أعمال التكريك، وخلال جولته التفقدية بموقع العمل وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والقائمين على المشروع، تعرف رئيس الهيئة على مستجدات أعمال التكريك بالمشروع، حيث بلغت إجمالى كميات الرمال المستخرجة 65 ألف متر مكعب.

 تكلفة المشروع 14 مليار دولار، ومن المقرر الانتهاء منه بعد عامين، وتستهدف القناة عقب الانتهاء من المشروع رفع عدد السفن العابرة للمجرى الملاحى للقناة، إلى 95 سفينة يوميًا، مع خفض زمن العبور.

يتم البدء فى المشروع العام المقبل، لكن تم تعجيل البدء فيه، لأن المشروع الجديد فى جنوب القناة، سيساهم فى تقليل المخاطر فى هذا الجزء الجنوبى، ويسمح للسفن بالعبور بسرعة أعلى.

 أن الـ17 كيلو الأولى من بورسعيد وحتى الكيلو 17 من قناة السويس بها ازدواج، ومن الكيلو 17 للكيلو 50 غير مزدوجة بطول 33 كيلو مترًا، وهذا الجزء مستطيل وليس به انحناءات، ما يسهل عبور السفن ويحتوى على أنفاق 3 يوليو ومحطة الكهرباء ومحطة معالجة بحر البقر وصحارة ترعة السلام والقنطرة شرق وكوبرى السلام والمزارع السمكية، ثم تأتى قناة السويس الجديدة من الكيلو 50 للكيلو 122 بطول 72 كيلو متر وبها إزدواج، ومن الكيلو 122 لـ162 عبارة عن 40 كيلو وهى غير مزدوجة حتى مخرج السويس، وبها 10 كيلو مترات بالبحيرات المرة الصغرى من الكيلو 122 للكيلو 132، ومن الكيلو 132 وحتى مخرج قناة السويس ليس بها ازدواج، وتحتوى على محطة مياه ونفق الشهيد أحمد حمدى وكوبرى ومعدية الشط ومحطات مياه أخرى".

مشروع تطوير المجرى الملاحى للقناة يستهدف إزدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة بعرض 40 مترًا وعمق 72 قدمًا.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

موقف سيارات الأجرة بشطا
  • تم تنفيذه

موقف سيارات الأجرة بشطا

موقف سيارات الأجرة بشطا

موقف سيارات الأجرة بعزب النهضة
  • تم تنفيذه

موقف سيارات الأجرة بعزب النهضة

موقف سيارات الأجرة بعزب النهضة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5