...

مصنع الواح الثلج المتنقل ‎ تم تنفيذه

محافظة الدقهلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:715

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

33 مترا مربعا

...
التصنيف

صناعة

...
تاريخ التنفيذ

يوليو ٢٠١٩

وصف المشروع

الوصف :

يعد مصنع الواح الثلج المتنقل أول وأكبر مصنع متنقل لإنتاج ألواح الثلج في العالم وذلك بالمنطقة الصناعية بالمنصورة ، المشروع تتجاوز نسبه المكون المحلي به أكثر من 80%، الأمر الذى يسهم في دعم وتنمية الصناعة المحلية.

حيث يتميز بالقدرة على الوصول للأماكن النائية لأنه متنقل بما يدعم كافة مزارع الثروة السمكية والداجنة ومزارع الألبان ، بالإضافة انه يتلافى أي مشاكل تتعلق بالكهرباء سواء انعدامها أو انقطاعها، كما أنه دليل على قدرة الشباب المصري الواعد على تنمية الصناعة وتوفير منتجات متوافقة بيئيا ، كما سيساعد على تلافي الهد في الثروة السمكية مما يدعم تنمية الثروة السمكية وزيادة انتاجها.

المصنع تم قبول تسجيله بموسوعة جينيس العالمية للارقام القياسية وجار اعتماده كأول وأكبر مصنع ألوح ثلج متنقل في العالم.

يعمل مصنع الثلج المتنقل داخل حاوية تصل مساحتها إلى 33 مترا مربعا فقط (مقارنة بفدان للمصنع التقليدي) وينتج 20 طنا يوميا، ويتولي عامل واحد عملية التشغل والانتاج ، فضلا عن أنه يوفر نحو أكثر من 75% من الكهرباء.

نسبة المكون المحلي في مصنع الثلج المتنقل تصل إلى 90%، وتعد تكلفته زهيدة بالنسبة بمصانع الثلج التقليدية، ويصل عمره الافتراضي أكثر من20 عاما، حيث أنه ينتج أول لوح ثلج مطابق بيئيا في مصر ويصلح استخدام الثلج في الشرب لأن الأحواض الخاصة به مصنوعة من مادة الـ"ستانلس ستيل".


مساحة المصنع الواحد 33 مترا مربعا بعامل واحد وينتج 20 طن ثلج يوميا بالمقابل تحتاج هذه الكمية إلى مساحة أرض كبيرة تصل لفدان لإنتاجها بالطرق التقليدية.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة
  • جارى تنفيذه

مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

الشرقية، مدينة العاشر من رمضان

مدينة الجلود بالروبيكى
  • تم تنفيذه

مدينة الجلود بالروبيكى

العاشر من رمضان - مدينة بدر

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5