...

فتح قنوات جديدة للتأمين الصحي

محافظة القاهرة

جيهان السيد محمد السيد الـمـسـئـول: جيهان السيد محمد السيد

عدد المشاهدات:15

فيديو الفكرة

ارقام عن الفكرة

...
المحافظة

القاهرة

...
التصنيف

صحة

وصف الفكرة

العائد من الفكرة :

حصول المواطن علي خدمة صحية جيدة من خلال التأمين الصحي وذلك بفتح قنوات جديدة للتأمين الصحي من خلال:

أ- الاستفادة من المستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل الخاصة و إخضاعها لمنظومة التأمين الصحي عن طريق التعاقد معها ويتم تحديد نسبة الدعم التي سوف تتحملها الجهة التأمينية التابع لها المواطن وكذلك يتم تحديد النسبة التي يدفعها المواطن مقابل الخدمة الصحية المقدمة له.

ب- حصول المواطن علي أدوية مدعمة عن طريق التعاقد مع مجموعة من الصيدليات حيث يدفع المواطن نسبة معينة من ثمن الدواء وتتحمل الجهة التأمينة التي يتبعها باقي ثمن الدواء تفاصيل الفكرة :

- "صحة مصر" و صحة المصريون من أولويات فخامة الرئيس السيسي.

- هناك مستشفيات بعينها مخصصة للتأمين الصحي ويحصل المؤمن عليه منها علي خدمة صحية شاملة مثل مستشفي المقطم للتأمين الصحي .

- يوجد في مصر مجموعة كبيرة من المستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل الخاصة علي درجة عالية من الكفاءة والجودة ومع ذلك تقتصر خدمتهم علي فئة معينة فقط .

- الاستفادة من المستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل الخاصة في كل محافظة وإخضاعها لمنظومة التأمين الصحي عن طريق استراتيجية معينة وهي:

1- تحديد مجموعة المستشفيات والمعامل التي سوف تتعاقد مع منظومة التأمين الصحي في كل محافظة من محافظات مصر وإبلاغ المستفيدين من التأمين بها.

2- تحديد النسبة التي يدفعها المستفيد من الخدمة التأمينية مقابل الكشف، إجراء العمليات الجراحية، التحاليل الطبية وتتحمل الجهة التأمينية التي يتبعها المواطن باقي التكاليف.

3- يمكن للمؤمن عليه ان يخضع هو وأسرته لهذا النظام التأميني مع اختلاف نسبة التخفيض لأفراد الأسرة عن نسبة تخفيض الفرد الأساسي المؤمن عليه -يحصل المواطن علي كل الأدوية التي يحتاج إليها من الصيدليات التي تم التعاقد معها و يدفع جزء من ثمن الدواء وتتحمل الجهة التأمينية التي يتبعها باقي ثمن الدواء.

مصدر البيانات


الاتجاهات

بيانات الإتصال

  • العنوان : شارع سيجوارت - حدائق حلوان - حلوان - القاهرة
  • رقم الهاتف : 01025887857
  • البريد الإلكتروني : gehanelsayed1977@gmail.com

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيما للفكرة

تقييمك لهذه الفكرة:

0 / 5