إطلاق مبادرة مستقبلنا رقمي تم تنفيذه

محافظة الجيزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتحت في عهد: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2312

فيديو المبادرة

ارقام عن المبادرة

...
تكلفة المبادرة

250 مليون جنيه

...
مدة التطوير

245 يوم

...
المحافظة

الجيزة

...
التصنيف

تكنولوجيا

وصف المبادرة

تم إطلاق مبادرة "مستقبلنا رقمي" بالشراكة مع جهات عالمية لتدريب ٤٥ ألف متدرب في مجالات تطوير المواقع وعلوم البيانات والتسويق الرقمي وتأهيل ١٢٬٥ ألف من المتدربين للعمل كمهنيين مستقلين على المنصات العالمية خلال ١٨ شهر بتكلفة إجمالية ٢٥٠ مليون جنيه.

التعريف بالمبادرة: -

- هي إحدى المبادرات الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقدمها من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع شركة "يوداسيتي" لتحقيق رؤية مصر الرقمية وبناء قدرات الإنسان المصري.
- هي منحة للتعلم التكنولوجي وتطوير المهارات الرقمية للشباب المصري حيث تقدم عدد كبير من المهارات التكنولوجية المتقدمة والخبرات العملية لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ووظائف المستقبل.
- هي أكاديمية افتراضية فريدة من نوعها تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر (freelancing) والعمل عن بعد، وتحقيق النجاح المهني والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.
- يحصل المنضمون لمنحة Egypt Fwd على تجربة تعلم ومهارات متكاملة مجانًا من خلال الدورات التدريبية الإلكترونية المقدمة من خبراء منصة Udacity، والتدريب العملي من خلال المشروعات التجريبية والفصول الافتراضية (أو الحلقات الدراسية الافتراضية) والندوات النقاشية وتقديم التوجيه والدعم المستمر عبر الإنترنت من خلال محترفين، والتفاعل المستمر بين المتدربين.

أهداف منحة Egypt Fwd كمبادرة رقمية: -

- تطوير مهارات ١٠٠ ألف مصري عبر منصة Udacity على الإنترنت في ثلاثة تخصصات تكنولوجية (الويب - البيانات - التسويق الرقمي).
- تعزيز قدرات المهنيين المحليين النشطين في مجال العمل عن بعد.
- تعظيم صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات.
- تعزيز الإمكانيات التكنولوجية للشباب المصري وزيادة فرصهم في الحصول على فرص للعمل عن بعد والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.
- تستهدف fwd الشباب المصري الذي تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٣٥ سنة، من المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحتى المحترفين ذوي المستوى المتقدم ممن يسعى لاكتساب مهارات وممارسات العمل عن بُعد.
الرابط الرسمي: https://www.itida.gov.eg   

 

مصدر البيانات

الاتجاهات

بيانات الإتصال

مبادرات مماثلة

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المبادرة

تقييمك لهذا المبادرة :

0 / 5