«جامع»: إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الجديد خلال ايام

«جامع»: إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الجديد خلال ايام

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، القائم بأعمال رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات ستصدر من مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة.

وقالت وزيرة الصناعة خلال اجتماع لجنة المشروعات بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، إن اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات أخدت مراحل متعددة من المراجعة، حتى وصلت لآخر محطة وهو مجلس الدولة الذي قام بإجراء بعض التعديلات، وتم تسليم النسخة النهائية إلى مجلس الوزراء، 4 مارس الماضي، ومن المتوقع أن يعتمدها مجلس الوزراء لإصدارها خلال الأيام المقبلة.

وأشارت «جامع» إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من الإجراءات لفض التشكابات بين الوزارات التي كانت تعيق من عمل المشروعات في مصر.

وفي سياق آخر شكرت الوزيرة نيفين جامع، هيئة مكتب لجنة المشروعات بمجلس النواب، وفي مقدمتهم النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، والنائبة هالة أبو السعد وكيل اللجنة، لحرصهم على التواصل والاطمئنان عليها خلال إصابتها بفيروس كورونا وخضوعها للعزل المنزلي.

وقالت «جامع»: «هذا الموقف جعلني أدرك مدى العلاقة الإنسانية التي تربط بين أعضاء مجلس النواب والحكومة.

وأوضحت وزيرة التجارة أننا بحاجة إلى دعم هيئة التنمية الصناعية، ولا سيما في ظل اهتمام الدولة بالمشروعات المتوسطة، قائلة: نحتاج إلى دعم المصنع الكبير والصغير.

كان النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وجه التحية لوزيرة التجارة والصناعة، والتي حضرت لأول مرة اجتماع اللجنة، عقب تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، أن اجتماع اللجنة البرلمانية، اليوم السبت، هدفه الاستماع إلى رؤية جهاز المشروعات حول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا إلى أن كثير من الوزارات تعمل بأسلوبها في جهاز المشروعات، وهو ما يتطلب توحيد السياسات المختلفة لتطوير عمل المشروعات في مصر.