السكة الحديد: الانتهاء من تطوير 200 عربة قطار نهاية العام الجاري

السكة الحديد: الانتهاء من تطوير 200 عربة قطار نهاية العام الجاري

تواصل هيئة السكك الحديدية، تنفيذ جميع مشروعات تحديث وتطوير منظوماتها الأساسية، لتقديم خدمات متميزة للركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

وأوضح أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم الانتهاء من تحديث وتطوير وإعادة تأهيل 109 عربات قطار درجة ثالثة من إجمالي 200 عربة داخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، وأنه سيتم الانتهاء من تطويرهم جميعًا نهاية العام الجاري.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات لـ«الوطن»، إن الهيئة تنفذ خطة شاملة بتكلفة تفوق 200 مليار جنيه، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، موضحًا أن الهيئة تسعى حاليًا إلى تطوير منظومة الجر من جرارات وعربات، لتقليل حوادث القطارات.

وأشار «رسلان» إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المحطات والقطارات، ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن الكمامة إجبارية على جميع الركاب، ولن يتم السماح لأي راكب دخول المحطات أو استقلال القطارات بدون كمامة، بسبب كورونا.

وأضاف رئيس«السكة الحديد» أن هناك حملات يومية من شرطة النقل والمواصلات بالسكة الحديد، لتفعيل غرامات الكمامات من الركاب الذين يخالفون تعليمات الهيئة، موضحًا أن جميع القطارات العاملة على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، تسير بصورة منتظمة ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، مؤكدًا أنه سيتم زيادة الرحلات اليومية خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأضافت هيئة السكة الحديد، أن العمل يجرى على قدم وساق في وزارة النقل، لتكون كل عربات ركاب السكك الحديدية قبل نهاية هذا العام، عربات جديدة وأخرى تم تطويرها وتجديدها، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.