محافظ الإسكندرية: نستهدف رصف 119 شارعا بتكلفة 52 مليون جنيه

محافظ الإسكندرية: نستهدف رصف 119 شارعا بتكلفة 52 مليون جنيه

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الخطة الاستثمارية للرصف للعام المالي الجاري، تستهدف رصف 119 شارعا علي مستوي أحياء المحافظة، لافتاً إلى توفير  52 مليون جنيه، وجاري توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق المستهدف من الخطة الاستثمارية.

وأكد «الشريف»، خلال جولته، اليوم، لمتابعة أعمال رصف شارع مصطفى كامل، أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا الأولويات والاحتياجات، فضلا عن محاولة توفير إعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، وخاصة بالمناطق الشعبية ومداخل القري والمحاور الرئيسية، والتي تمس المواطنين البسطاء لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وتابع محافظ الإسكندرية، منذ قليل، بدء أعمال رفع كفاءة وتطوير قطاعات من شارع مصطفي كامل الرئيسي بنطاق أحياء المنتزة أول وثان، بطول 4600 م وبتكلفة 20 مليون جنيه، ومدة التنفيذ 3 أشهر، بعد انتهاء إجراءات الطرح والتعاقد القانونية وتكليف الشركة المنفذة ومديرية الطرق بالإسكندرية بالإسراع في تنفيذ الأعمال، وذلك بحضور المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل. يأتي هذا في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين.

وأكد المحافظ أن هناك تنسيق كامل مع إدارة مرور الإسكندرية لمنع أي تكدس أو تزاحم أثناء أعمال تطوير شارع مصطفي كامل والتي من المقرر الانتهاء منها خلال 3 أشهر، وأشار إلى أن الشارع لم يتم رصفه أو رفع كفاءته منذ 20 عاما، ولذلك كنا حريصين علي تخصيص مبلغ 20 مليون جنية من الميزانية لرفع كفاءته.

وخلال جولته التفقدية بطول الشارع، شدد المحافظ علي سرعة الإنتهاء أعمال التطوير في الوقت المحدد لذلك. وكلف المسئولين بالتعامل الفوري مع جميع التعديات والإشغالات بطول الشارع، وتطوير الأرصفة والأستغلال الأمثل للمساحات الغير مستغلة بالأرصفة بما لا يعيق حركة المشاة. وكذلك الاهتمام برفع كفاءة الجزيرة الوسطي بالشارع.