الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية إلى شرم الشيخ.. غداً

الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية إلى شرم الشيخ.. غداً

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، في بيان له اليوم الثلاثاء، عن توجيه قافلة بيطرية مجانية إلى مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، لمدة أسبوع، اعتباراً من غد الأربعاء.

وأوضح وزير الزراعة، بحسب ما جاء في البيان، أن القافلة ينظمها معهد بحوث التناسليات، بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، وهيئة الخدمات البيطرية.

وتستمر القافلة لمدة أسبوع، لفحص الحيوانات وبيان إصابتها بأي أمراض تناسلية من عدمه، وتقديم التشخيص والعلاج باستخدام أحدث التقنيات، والتشخيص المجاني، وخاصة لدواب الإبل، وذلك ضمن فعاليات سباقات الهجن، التي تستضيفها المدينة الساحلية.

يأتي الإعلان عن هذه القافلة البيطرية استكمالاً للزيارة الأخيرة، التي قام بها وزير الزراعة وعدد من قيادات الوزارة إلى محافظة جنوب سيناء مؤخراً، وتنفيذاً للقرارات التي أسفرت عنها الزيارة، وتلبية لاحتياجات المحافظة، لدفع محاور الارتقاء بالقطاع الزراعي والحيواني.

وكان وزير الزراعة قد قام بجولة تفقدية في محافظة جنوب سيناء أواخر شهر فبراير الماضي، تفقد خلالها وحدة أقلمة الشتلات، وتقديم الدعم الفني بمنطقة الطور الجديدة، ومتابعة المشروعات الزراعية و الداجنة والحيوانية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وتفقد الوزير ومرافقوه كذلك مزرعة الاستزراع السمكي، وصوب الزراعات المحمية، التابعة لمركز البحوث الزراعية بمدينة نويبع.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة الدعم من أجل التنمية الزراعية، وتشجيع الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بمدينة نويبع، وبحث المطالب الزراعية لأهالي جنوب سيناء بشكل عام، وعلى رأسها المطالب التي تتعلق بملف تقنين الأراضي، وإنشاء المستشفى البيطري، ووحدة الكموسبت، وتسهيل إجراءات تراخيص مزارع الدواجن والمواشي ومراكب الصيد.

وأشاد وزير الزراعة بالتجارب الرائدة للاستثمار الخاص في مجال الزراعة بمدينة الطور، مؤكداً أن هذه المزارع نجحت في زراعة كافة المحاصيل الزراعية وإنتاجية عالية جدًا.

وأكد وزير الزراعة أنه جرى الاتفاق على الإسراع في تقنين أوضاع المزارعين، وحل كافة مشاكلهم، لدعم الاستثمار الزراعي بجنوب سيناء، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتخفيض أسعار المحاصيل الزراعية، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، إضافة إلى أن المحاصيل الزراعية تكون عالية الجودة وخالية من المبيدات والأسمدة.