نشرة «حياة كريمة».. خدمات صحية وتعليمة وفرص عمل ومحطات لمعالجة المياه

نشرة «حياة كريمة».. خدمات صحية وتعليمة وفرص عمل ومحطات لمعالجة المياه

يوم بعد يوم، تزاداد حجم الإنجازات والمشروعات التي تخدم قرى الريف المصري ضمن مبادرة «حياة كريمة»، على مختلف محافظات الجمهورية، التي تستهدف في الأساس المواطن المصري البسيط في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وفي السطور التالية، تبرز «الوطن»، أبرز الفعاليات والإنجازات الواقعة بمختلف أنحاء الجمهوية خلال النشرة اليومية  لمبادرة «حياة كريمة»، وهي كالآتي.. 

وزير الصناعة والتجارة: منتجات «حياة كريمة» محلية الصنع وفقا لتوجيهات الرئيس
خلال ورشة التي نظمها حزب «مستقبل وطن»، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أوضحت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن الوزارة تعمل في مبادرة «حياة كريمة» من خلال جزئين الأول متعلق بتوفير الخامات للمشروعات التي تحتاجها المبادرة، والثاني يأتي في اطار التنمية المستدامة. 

كما أضافت وزير الصناعة والتجارة، أنه بالإضافة إلى ما توفره المبادرة من خدمات صحية وتعليمية وصرف صحي، يصاحب ذلك توفير فرص عمل. 

 

«المقاولون العرب» تنفذ مشروعات في 161 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»
قال المهندس سيد فاروق، رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة تنفذ مشروعات ضمن مباردة «حياة كريمة» في 161 قرية داخل 11 محافظة، لافتا إلى أن تنفيذ أعمال مد شبكات الانحدار وخطوط طرد وإنشاء محطات الرفع ومحطات المعالجة، تحت إشراف وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

محافظ الإسكندرية للنواب: طالبت بإضافة بعض القرى إلى مبادرة حياة كريمة  
وخرج اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قائلا خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه طلب من وزير التنمية دخول  التجمعات الريفية الأخرى بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن محافظته  بدأت تتغير بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإصلاح وإزالة المخالفات، 

واستعرض محافظ الإسكندرية المشروعات التي تعمل عليها المحافظة في الخطة الحالية، وتشمل، تطوير ميدان محطة مصر بتكلفة 130 مليون جنيه، مع إطلاق مشروع الهوية البصرية الذي وجه به الرئيس السيسي، بحيث يكون لكل محافظة بصمة خاصة بها تعبر عن هويتها، وهو ما تم البدء في تطبيقه في الإسكندرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية.