القرية الذكية بأسوان الجديدة جاري تنفيذه

محافظة أسوان

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2437

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

40 فدان

...
تاريخ التنفيذ

أبريل ٢٠١٧

وصف المشروع

تم تخصيص مساحة 40 فدانا بمدينة أسوان الجديدة لإقامة «قرية ذكية» بالتعاون مع وزارة الاتصالات، تضم القرية منطقة تكنولوجية، وفروعا للبنوك والبورصة ومركزا للخدمات اللوجيستية لرجال الأعمال ومدرسة للنشء تعد مركزا للابتكارات والمخترعين.


وتتولى القرية بالتعاون مع إدارة جامعة أسوان طرح برامج ونظم المعلومات بما يواكب الاحتياجات المستحدثة فى سوق العمل والتطور فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها التجارية، لتوفير فرص العمل للشباب. وأضاف المحافظ أن المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان وافق على ترك شريط أخضر على نهر النيل مباشرة متنفسا للأهالي يضم حديقة ضخمة مساحتها 43 فدانا، وأنه سيتم قريبا وضع اللمسات الأخيرة لمشروع المدينة السياحية على نهر النيل على مساحة 150 فدانا مرحلة أولى .وقال المهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز أسوان الجديدة أن الشريط الأخضر الجاذب للمشروعات السياحية يضم قرى سياحية على الطراز النوبى وناديا لليخوت والرياضات المائية، وفندقا على مساحة 3 أفدنة و 75 فيلا متميزة ومجمعا ترفيهيا على مساحة 10 أفدنة وممشى سياحيا على مساحة فدانين ومجمع سينمات وملاعب للأطفال، والمركز العلاجى العالمى .

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • تم تنفيذه

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

الظهير الصحراوى لمحافظة القاهرة، محافظة القاهرة‬

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه
  • تم تنفيذه

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه

المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بفوه

التقييمات والتعليقات 1

  • أسامة فتحي السيد

    أسامة فتحي السيد

    2019-05-28

    الامن المائي تسلمت مصر رئاسة الاتحاد الافريقي لعام 2019 . وايضآ تنظم مصر بطولة أمم افريقيا لعام 2019 وتلك الفرصة لا يجب ان تفوت دون حل مشكلة مفاوضات سد النهضه بل وحل شامل لاتفاقيات الامن المائي بين دول حوض النيل. لابد من عودة الريادة المصرية لمحيطها الاقليمي القارة الافريقية لما تمثله افريقيا من قضية الامن القومي للدولة المصرية. لابد للدولة المصرية ان تثبت لدول الاتحاد الافريقي وللمجتمع الدولي انها علي القدر الذي يليق بمكانة مصر في محيطها الاقليمي والدولي. ولزيارة الفريق اول عبد الفتاح البرهان القائد الاعلي للمجلس الاعلي للقوات المسلحة السودانية اهمية كبيرة في ضوء المتغيرات الاقليمية والمستجدات علي الساحة الاقليمية والدولية. البداية من جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الوليدة ولما تمثلة دولتي مصر والسودان من ركيزة اساسية لاستعادة الامن والاستقرار لجنوب السودان. فأن نجاح مصر والسودان لاستعادة الامن والاستقرار لدولة جنوب السودان وبناء دولة المؤسسات التي تفتقر اليها دولة جنوب السودان هو اهم دليل لدول الاتحاد الافريقي بدور مصر المحوري لاستعادة الامن والاستقرار في كافة ربوع القارة الافريقية. بل ودليل راسخ لدور مصر الريادي امام المجتمع الدولي ككل. اننا امامنا فرصة لا يجب ان تفوت بأستعادة الدور الريادي لمصر داخل الاتحاد الأفريقي . ورساله واضحة للمجتمع الدولي ببزوغ نجم لا يأفل قادر علي استعادة مكانة مصر امام المجتمع الدولي ككل. واستعادة هيبة المجتمع الدولي بعد ان اهتزت صورة المجتمع الدولي امام الشعوب في ظل غياب اطر الحل الشامل لملفات عده في الشرق الاوسط او خارجه. وبذلك تستعيد الدولة المصرية مكانتها وتحظي بدعم وتأييد المجتمع الدولي سياسيآ واقتصاديآ وعسكريه. ودعم وتأييد دول الاتحاد الافريقي ليس فقط منطقة حرة في محافظة اسوان عاصمة الشباب الافريقي وانما مشروع اقتصادي شامل في محافظة اسوان ومراكز لوچيستية ومنطقة تبادل اقتصادي وثقافي بين الدولة المصرية ودول حوض النيل وكافه دول الاتحاد الافريقي. مما يعزز ويدعم موقف مصر في مفاوضات سد النهضة وكافة اتفاقيات الامن المائي مع دول حوض النيل.

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5