الممشى الزجاجي في حمام كليوباترا تم تنفيذه

محافظة مطروح

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:3250

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

11 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

72 متر طولي

...
تاريخ التنفيذ

يونيو ٢٠١٩

وصف المشروع

تشتهر شواطئ مدينة مرسي مطروح الساحرة التى تمتد لأكثر من ٢٥ كيلو مترا بداية من شواطئ الرميلة وعلم الروم مرورا بشواطئ روميل والباسنت والليدو والبوسيت حتى شواطئ الغرام وكليوباترا والأبيض وعجيبة.


ويلاحظ عشاق المدينة الساحرة الصيف الحالي تجديدات خاصة بحمام كليوباترا الشهير الذي يقع على بعد 8كيلو مترا غرب المدينة بإقامة ممشي زجاجي بطول 72 مترا وعرض 4 متر يسهل للمصطافين ورواد الحمام التاريخى والاستمتاع بمياه البحر وتلاطم الأمواج بصخوره الطبيعية وحمام الملكة كليوباترا الذي يعد واحدا من أهم المزارات السياحية بمدينة مرسي مطروح عبارة عن صخرة ضخمة تمر فيها مياه البحر من خلال انفاق منحوته ثم يصب في البحر مرة أخري والصخرة كبيرة ويدخل الماء داخل الصخرة وينساب من فتحاتها في شكل رائع، وفي سقف الصخرة فتحات تسمح بدخول أشعة الشمس مما تعمل على تسخين الماء بداخل الصخرة.. وحمام الملكة كليوباترا عبارة عن «حمام شمسي طبيعي» كانت تأتي له الملكة كليوباترا.


ويعتبر حمام الملكة كليوباترا غرب مدينة مرسي مطروح أحد أشهر المعالم السياحية والتاريخية بالمدينة ويتردد الزائرون على الحمام الشهير  من خلال البوابة الفرعونية المقامة على أول الشاطيء وتتزين بتمثال للملكة كليوباترا مدون على لوحته قصة حياتهاو تدخل الشمس داخل تجويف الصخرة وتقوم بتسخين الماء ، ومن يجلس بالداخل سيشعر بأنه داخل حمام بخار أو جاكوزوى.

 

وشاطئ كليوباترا الذي يقع على بعد نحو  8كيلومترات إلى الشمال الغربي من مدينة مرسى مطروح، وتعود تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الملكة كليوباترا  ذات الجذور البطلمية، والتي انتحرت وعمرها 39 عاماً بعد قصة الحب الخالدة مع القائد الروماني مارك أنطونيو. ويوجد في هذا الشاطئ تشكيل صخري مغلق من الجانبين ومن أعلى، تمر من جانبيه  مياه البحر متجددة مع كل حركة للأمواج، ويعرف باسم "حمَّام كليوباترا" حيث اعتادت الملكة  على النزول في تلك المياه يوميا لأخذ حمام في مياه البحر الدافئة.


وقرراللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح تطوير المكان ليحتفظ بتاريخه واحتلال مكانته السياحية حيث يجري حاليا إقامة جسر زجاجى كمعبر للمشاة إلى الحمام، وإضاءة الحمام كبانوراما فنية، بالإضافة إلى ممشى بيئى مع  إقامة فاترينات بيع موحدة على غرار مشروع شارع مصر توفر مزيدا من فرص العمل للشباب.

 

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

مشروع تطوير حديقة بلازا درة النيل
  • تم تنفيذه
مشروع تطوير السوق السياحى أسوان
  • جارى تنفيذه

مشروع تطوير السوق السياحى أسوان

السوق السياحى أسوان

المدينة الترفيهية بالقطامية
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5