يرجى الانتظار جاري تحميل الخريطة ...

تخصيص نتائج البحث

تطبيق إيجابى للمحمول الاتجاهات

جمهورية مصر العربية
تكلفة المشروع :
عدد المشاهدات : 1603
الرئيس عبد الفتاح السيسي
افتتحت في عهد
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصف المشروع :
أطلق مركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تطبيق «إيجابي» لتلقي شكاوى المواطنين عبر الهاتف المحمول، وذلك لتسهيل التقدم بالشكاوى عبر جميع محافظات الجمهورية.

وعرض المركز تقريرا مفصلا عن نشاط بوابة الشكاوى الحكومية، وتفاعل المواطنين معها والتعديلات التي يجريها المركز بشكل دوري للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين. من جهتها، قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول، مدير الإدارة المركزية للعلاقات العامة بمركز معلومات مجلس الوزراء، إن المركز سيعرض طريقة تعامل تطبيق «إيجابي» وآلية عمله في تجربة على الهواء مباشرة، وذلك لبيان سهولة استخدامه وكيفية توفيره لآلية بسيطة لتقديم الشكاوى.

وقال الدكتور عصام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، «نسعي دائما لتطوير بوابة الشكاوى الحكومية لتقييم أداء الحكومة وخدمة المواطنين»، مضيفا أن تطبيق «إيجابي» هو بمثابة امتداد لبوابة الشكاوى الحكومية ولكن عن طريق المحمول. وأوضح أنه تم إطلاق نسخة تجريبية لتطبيق «إيجابي»، علي الهواتف الأندرويد، مشيرا إلى أن مركز معلومات مجلس الوزراء يسعي لأن يكون التطبيق متوفرا بشكل مجاني لأكبر عدد ممكن خلال الفترة القادمة. وأضاف أنه بناء على توجيهات دولة وزير الوزراء، يسعي المركز دائمًا لأن يجتهد لتحسين الخدمة بشكل دوري ويشجع قبول المقترحات بإضافة خدمات أفضل.

وتابع: نحاول توفير معلومات على قدر من الشفافية والوضوح، لأن المواطن دائما ما يرى المشكلات ولكن لا يعرف الجهة التي يقدم الشكوى لها، لذلك نسعي لأن نشجع المواطن علي التقدم بالشكاوى ونشر تطبيق «إيجابي» بشكل واسع. قال المهندس خالد هدية، المشرف علي تطبيق «إيجابي» بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن أول المكونات الرئيسية لمركز معلومات مجلس الوزراء بوابة معلومات مصر، والتقرير للرد على الشائعات، والمكون الثاني هو مرصد المواطن الذي يهدف لأن يتواصل المواطن مع الجهات التنفيذية لإيصال المشكلات في الشارع المصري، هادفين أن يكون المواطن أكثر إيجابية لإيصال مشكلاته.

 

وأضاف هدية، أما المكون الثالث فهو نافذة لبوابة الشكاوى الحكومية على الموبايل لتسهيل التواصل بشكل دوري، وهو التطبيق الذي تم الإعلان عليه اليوم بعنوان «ايجابي». وأشار إلى أن مركز معلومات محلس الوزراء قد تلقى ٦٥٠ ألف شكوى، قام ١٥٠٠ شخص منهم بعمل تقييم للتطبيق، والبعض أضاف ملاحظات تم أخذها بعين الاعتبار، مستطردا أن هناك ١٥٠ شخصا في القاهرة فقط قاموا بمتابعة النسخة التجريبية للتطبيق الجديد. من جانبه، قدم الدكتور طارق الرفاعي، مسئول بوابة الشكاوى بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، مختصرا عن تطور بوابة الشكاوى وفقا لآخر معايير القياس من أجل زيادة معدل رضاء المواطن. وأكد الرفاعي، خلال المؤتمر الذي عقده المركز ، للإعلان عن إطلاق تطبيق جديد للمحمول لتلقي شكاوى المواطنين بعنوان «إيجابي»، أن ذلك يأتي وفقًا لتوجيهات واضحة من رئاسة الجمهورية بتفعيل الآليات المتاحة لخدمة المواطنين على مستوى المحافظات.

 

وأضاف إن هناك نصا كاملا في القانون لدعم خدمة المواطنين، مشيرًا إلى وجود تكاتف من أجهزة مختلفة من الدولة للاستماع للمواطنين، منهم مجلس الوزراء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. قال طارق الرفاعي، مسؤول بوابة الشكاوى بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إن البوابة تلقت ٦٥٠ ألف شكوى من جهات متعددة منذ بدء عملها، منها ١٩٣ ألفا و٥٠٣ شكاوى خلال عام ٢٠١٦، مقارنة بـ ١٤٥٠٩٢ شكوى خلال عام ٢٠١٥. وأكد أن متوسط الشكاوى اليومية للمواطنين يبلغ ٧٢٧ شكوى، منها ٧٤% موجهة لجهات بعينها، متابعًا «مع تطور المنظومة تم إطلاق غرفة متابعة حالات الطوارئ والحوادث على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك على الأرقام التالية: ٢٧٩٢٣٢٧٢٢٧٩٢٣٨٤، وذلك على مدار أيام الأسبوع لمدة ٢٤ ساعة لتلقي استغاثات المواطنين. وشدد على أن غرفة الطوارئ تلزم كل مستشفيات الصحة بتنفيذ القرار رقم ١٠٦٣ لسنة ٢٠١٤ لرئيس مجلس الوزراء، بتقديم الخدمة الصحية للحالات الطارئة بالمجان خلال ٤٨ ساعة، مضيفًا أن غرفة الطوارئ تعاملت مع ١٩٢١ حالة طارئة وردت شكاواهم من مديري مستشفيات.

 

إذن.. كيف يمكنك استخدام التطبيق :
- الدخول إلى Google play store
ـ قم بالبحث على كلمة إيجابى
- تضغط على تثبيت للحصول على التطبيق عبر هاتفك

 

 التطبيق يحتوى على 3 روافد هى:
- معلومات مصر
- مرصد المواطن "عام"
- شكاوى حكومية "خاص"


معلومات مصر يتضمن:
"أخبار، وإصدارات، وأقسام الإصدارات، وآخر الأرقام"
- هناك أقسام رئيسية مثل:
ـ الكهرباء
ـ الخدمات الصحية
ـ مياه الشرب والصرف الصحى
ـ السلع التموينية والغذائية
ـ النقل والطرق والموانئ

 

صور المشروع

شاركه على الشبكات الاجتماعية

مشاريع مشابهة

اترك تعليق