تطوير كورنيش بنى سويف جاري تنفيذه

محافظة بني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:4380

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
تكلفة المشروع

200 مليون جنيه

...
مساحة المشروع

1.5 كم

...
تاريخ التنفيذ

أغسطس ٢٠٢١

وصف المشروع

تطوير كورنيش بنى سويف.
نافورة راقصة وبوابات إلكترونية.

كورنيش النيل بمدينة بنى سويف، بتكلفة تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير الكورنيش، بعدما تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتطوير الجزء العلوى من المنطقة بطول 5 كم.

المشروع الجارى تنفيذه بطول 1.5 كم فى المسافة من قاعة المؤتمرات حتى نادى الكشافة البحرية، حيث تتم حالياً أعمال تنسيق وتجميل الموقع العام " لاند سكيب" والانتهاء من تشطيب بوابات الصعود والنزول وعمل وتركيب الأنترلوك أمام البوابات والرخام بالممشى ومقاعد لجلوس المواطنين وتجهيز رامبات للتيسير على ذوى الإعاقة.

وجار العمل فى أعمال المرافق، بجانب الانتهاء من أعمال تسوية اللاند سكيب وصبها بالخرسانة، وأعمال النافورة المقرر إنشاؤها بالممشى، وتركيب واجهات المحلات، فيما يجرى العمل فى وضع طبقة الأساس لأماكن انتظار السيارات "باركينج" وتشطيب الحمامات، وتركيب الإطار الحديدى للممر" لسان" داخل النيل وغيرها من الأعمال.

 

واعتمدت الفكرة التصميمية للتطوير على إضافة عناصر اقتصادية تنموية للجزء الشرقي لمحافظة بني سويف، بالإضافة إلى الممشى العام للكورنيش، وشملت هذه العناصر مبنى استقبال Terminal يخدم الفنادق والنزل والمطاعم والبازارات ويحتوي المبنى على مجمع للسينمات وفروع للبنوك، مرسى نهري للفنادق العائمة يستوعب من 10- 12 فندقا عائما، ومرسى للقوارب النهرية الأصغر سباحة ونقل، ومرسى للألعاب والرياضات المائية تشمل الموتسكلات المائية وقوارب التزلج، نادي لليخت والتجديف، منطقة صيد للهواة، ومنطقة سباحة وتعليم الغطس لليافعين بها مقومات الأمان.

هذا بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تشمل مطاعم وكافتيريات وأنشطة شبابية، وممشى مواز للنيل متنوع ومتعدد المستويات ومتدرج على طول الكورنيش ويحتوي على مناطق خضراء ومناطق جلوس ولعب للأطفال ودورات مياه للجنسين وبعض أماكن الوجبات الخفيفة.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

تطور حديقة الطفل بمدينة نصر
  • تم تنفيذه
تجديد وتطوير حديقة الفيروز بميدان المحطة بحلوان
  • تم تنفيذه

تجديد وتطوير حديقة الفيروز بميدان المحطة بحلوان

تجديد وتطوير حديقة الفيروز بميدان المحطة بحلوان

مشروع تطوير حديقة بلازا درة النيل
  • تم تنفيذه

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5