كابيتال بارك - العاصمة الإدارية الجديدة تم تنفيذه

محافظة القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:1356

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

ألف فدان

...
تاريخ التنفيذ

ديسمبر ٢٠٢٠

وصف المشروع

- تعد الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة أكبر الحدائق على مستوى العالم لكونها تمتد بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على ألف فدان.

- استغلت طبيعة الأرض في التصميم بما تحويه من ارتفاعات وانخفاضات، فهي تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئي العام.

- يوجد بها جانب استثماري ضخم حيث جرى التخطيط لها لتشمل أماكن ترفيهية متنوعة.

- ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

- تنقسم من الشرق للغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعا بصريا وعمرانيا مميزا.

- القطاع الأول CP 01 على مساحة 375 فدانا وهو القطاع الذي يحاكي البيئة، ويتناغم مع العوامل الطبيعة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فدانا من المناطق المفتوحة للتنزه، وتشمل مجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي "الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادي الاجتماعي – المنتجع الصحي المتكامل – البحيرات والمطعم".

- القطاع الثاني CP 02 بمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزا رئيسيا للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم هذا الجزء أكثر من 240 فدانا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي: "حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح" بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانا.

- القطاع الثالث CP 03 على مساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذي يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية CBD، ويضم هذا الجزء 250 فدانا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهي "حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادي الرياضي الترفيهي" بإجمالي مساحة أكثر من 50 فدانا.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

إفتتاح حديقة 30 يونيو بمدينة الباجور
  • تم تنفيذه

إفتتاح حديقة 30 يونيو بمدينة الباجور

إفتتاح حديقة 30 يونيو بمدينة الباجور

مارينا لليخوت بمراسي بالساحل الشمالي
  • جارى تنفيذه

مارينا لليخوت بمراسي بالساحل الشمالي

بقرية مراسي فى مدينة سيدي عبد الرحمن

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5