مشروع شارع مصر تم تنفيذه

محافظة المنيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي الـمـسـئـول: الرئيس عبد الفتاح السيسي

عدد المشاهدات:2137

فيديو المشروع

ارقام عن المشروع

...
مساحة المشروع

210 متر

...
التصنيف

تطوير مدن

...
تاريخ التنفيذ

مارس ٢٠١٨ - سبتمبر ٢٠١٩

وصف المشروع

بطول 210 أمتار وعرض 10 أمتار أنشئ شارع مصر بالمنيا ببعد جمالي وحضارى لسهولة التحرك واستقبال بجانب تخصيص أماكن انتظار للسيارات.

المشروع مُجهز لاستقبال مشروعات تجارية، وهو مخصص للمشاة فقط بغرض التسوق والتنزه للأسر المصرية والسياحة الوافدة، حيث يحتوي على أنشطة تجارية مختلفة تشمل ملابس وإكسسوارات، بجانب المأكولات السريعة.

تم تنفيذ المشروع على كورنيش النيل بمدخل دماريس بمدينة المنيا، حيث تم إنشاء 38 محلًا تجاريًا بمسطح 3× 4 م، بالإضافة إلى 33 عربة مأكولات للوجبات السريعة، منها 9 عربات كبيرة، و12 عربة صغيرة و12 عربة أخرى متوسطة.

كذلك تم تطوير المنطقة المجاورة للكورنيش بمدخل دماريس وتخصيص الشارع للمشاة فقط، بحيث يحتوى على عدد من المحلات التجارية تتفاوت من حيث المساحات، على أن يخصص جانب من الشارع للنشاط التجاري المتنوع، أما الجانب الآخر فقد تم تخصيصه لنشاط المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تخصيص عربات لأنشطة متنوعة.

ايضا تمت مراعاة البعد الجمالي والحضاري للتصميمات المقدمة، وكذلك سهولة التحرك والتسوق للمواطنين بجانب تخصيص أماكن انتظار للسيارات، كما تمت مراعاة زيادة المسطحات الخضراء وأحواض الزهور وإقامة طرقات للتنزه ولعب الأطفال، علاوة على إقامة نافورة وتخصيص منطقة للعب الأطفال واستغلال الجزء السفلي للكورنيش ضمن منطقة التطوير الاستغلال الأمثل بما لا يتعارض مع طبيعة المكان.

بيانات الإتصال

مشروعات مماثلة

تطوير مدينة سانت كاترين
  • جارى تنفيذه

تطوير مدينة سانت كاترين

تطوير مدينة سانت كاترين

تطوير كورنيش المرشحة بطنطا
  • تم تنفيذه

تطوير كورنيش المرشحة بطنطا

كورنيش المرشحة بطنطا

التقييمات والتعليقات 0

اترك تعليقا وقيم المشروع

تقييمك لهذا المشروع:

0 / 5