الزراعة تطلق التشغيل التجريبي للمنظومة الإلكترونية بالحجر الزراعي

الزراعة تطلق التشغيل التجريبي للمنظومة الإلكترونية بالحجر الزراعي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة الربط الإلكتروني والتحول الرقمي بالحجر الزراعي المصري، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير .

وقال رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، أحمد العطار، إنه تم البدء في أول مرحلة من تكويد المزارع الكترونيا بالتعاون مع مركز النظم والمعلومات بوزارة الإنتاج الحربي.

وناشد العطار، كافة الشركات والجهات المعنية بتصدير واستيراد الحاصلات الزراعية، بالإسراع في التسجيل وتفعيل حساباتهم على موقع الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري.

وتابع: أن تلك المنظومة تستهدف رفع القدرة التنافسية للحاصلات الزراعية، فضلا عن زيادة القدرة على النفاذ على الأسواق الخارجية وفتح أسواق خارجية جديدة، وزيادة الثقة في الحاصلات الزراعية المصرية، اضافة الى رفع القيمة التسويقية للمنتج المصري.

وأشار رئيس الإدارة، إلى أن ذلك النظام سيساهم في تطوير المزارع، بحيث سيكون لكل مزارع برنامج خاص لإدارة مزرعته يتم من خلاله إتاحة الإرشادات والزراعية حول المعاملات والممارسات الجديدة للمحصول في مواعيدها، بالاضافة الى تطبيق نظم المكافحة المتكاملة للآفات، وتقليل استخدام المبيدات، كذلك ضمان جودة الحاصلات الزراعية، فضلا عن الرد على كافة الاستفسارات وتقديم الاستشارات الفنية.